الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:24 ص

محافظ البحر الأحمر: 270 مليون جنيه تكلفة تطوير مينائى الشلاتين وأبو رماد

محافظ البحر الأحمر: 270 مليون جنيه تكلفة تطوير مينائى الشلاتين وأبو رماد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
الخميس، 20 يوليو 2017 05:00 ص
البحر الأحمر - عماد عرفة

أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن الشركة الوطنية للمصايد ستدفع بثلث مراكبها، والتى يتخطى عددها الثلاثين مركب صيد من المراكب العملاقة للعمل داخل مينائى صيد أبو رماد والشلاتين، اللذين وافق رئيس الوزراء على تطويرهما بتكلفة 270 مليون جنيه .

وأضاف محافظ البحر الأحمر، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن سيكون المقر الدائم لتلك المراكب ميناء صيد الشلاتين، موضحًا أن عملية التطوير تشمل إنشاء مصنع ثلج داخل الميناءين للمساعدة فى نقل الأسماك والحفاظ عليها لفترات زمنية.

وتابع محافظ البحر الأحمر، أن تكلفة ميناء صيد الشلاتين 150 مليون جنيه وأبو رماد 120 مليون جنيه، مضيفًا أن سيتم إقامتهما فى نفس أماكن موانئ الصيد المتواجدة الآن.

وأوضح أن عملية الإنشاء لمينائى أبو رماد والشلاتين سيكون هناك إمكانية للتطوير والاستحداث خلال السنوات المقبلة لمواكبة التطوير الذى يجرى بالمنطقة، موضحًا أنه من الممكن أن تكون تلك الموانئ صناعية، وكذلك موانئ ركاب فى وقت من الأوقات، خاصة أنها فى مواقع جغرافية على ساحل البحر الأحمر.

وتابع محافظ البحر الأحمر، فى حديثه لـ"برلمانى" أن رئيس مجلس الوزراء ناقش مشروعات تنمية حلايب وشلاتين، مؤكداً أن هناك مشروعات جديدة بحلايب وشلاتين بتكلفة مليار جنيه، ومع البدء فيها ستصل إلى مليار ونصف.

وتطرق محافظ البحر الأحمر إلى أن وزير الزراعة وافق على زيادة الصوب الزراعية بمناطق حلايب وشلاتين، وخاصة فى وادى سعفة وحوضين.


print