الأحد، 12 مايو 2024 06:59 م

محافظ الدقهلية يقرر غلق 10 منشآت غذائية وإعدام 361 كيلو أغذية فاسدة

محافظ الدقهلية يقرر غلق 10 منشآت غذائية وإعدام 361 كيلو أغذية فاسدة
الأربعاء، 19 يوليو 2017 03:50 م
الدقهلية محمد حيزة
قرر الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، غلق 10 منشآت غذائية وثلاجات ومحلات ومخازن وسوبر ماركات لبيع وحفظ وتخزين المواد الغذائية بمدينتى المنصورة وطلخا لوجود خطر داهم فيها ونقص فى الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادات صحيه للعاملين وعدم وجود ترخيص ونظافة، مما يشكل خطرا على الصحة العامة وتحرير 10 محاضر جنحة.

 

وأكد محافظ الدقهلية، فى بيان له اليوم الأربعاء، أنه جرى سحب 20 عينة من السلع الموجودة بتلك المنشآت وارسالها إلى المعامل للتحليل، وإعدام 361 كيلو أغذية متنوعة.

 

ووجه "الشعراوي"، رئيسا الوحدات المحلية بالمنصورة وطلخا للتنسيق مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين وتنفيذ الغلق للمنشآت المخالفة.

 

جاءت قرارات محافظ الدقهلية، بعد الاطلاع على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، للحملة التى قام بها فريق من مراقبى الأغذية والمرور على عدد من المنشآت الغذائية بالمنصورة وطلخا.

 

وشدد محافظ الدقهلية، على استمرار جهود مديرية الصحة مثمنا ما تقوم به من حـملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

 


الأكثر قراءة



print