الأربعاء، 08 مايو 2024 06:39 ص

نائبة المنيا تطالب "التعليم" بالتوسع فى إنشاء وترخيص المدارس المزدوجة

نائبة المنيا تطالب "التعليم" بالتوسع فى إنشاء وترخيص المدارس المزدوجة
الأربعاء، 19 يوليو 2017 02:55 م
كتبت سماح عبد الحميد

تفقدت النائبة ميرفت موسى، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بمحافظة المنيا، عدد من مدارس التعليم المزودج بقرية دير أبو حنس بملوي.

 

وقالت نائبة المصريين الأحرار، إن التعليم المزدوج بين الدراسة والتطبيق العملي يساهم بصورة كبيرة في تحقيق اتجاة الدولة المصرية للإنتاج والتصدير.

 

وأضافت "موسى"، أن المدارس الثلاثة بقرية واحدة ملحقين بمصانع خاصة توفر التطبيق العملي والإنتاجي لما درسوه.

 

وأشارت إلى أن الإدارة التعليمية أفادت أصحاب المصانع المتبرعين والمخصصين لهذه الفصول الدراسية اقتصار الترخيص على مدارس التعليم المزدوج بالمناطق الصناعية.

 

واستطردت نائبة "المصريين الأحرار": "إن أقرب منطقة صناعيةبعيدة جدا، ولذا يتكبد الدارس مصروفات يومية ومشقة لا تتضاهى حجم إنتاجة بعد التخرج، فلما لا يصدر ترخيص للمدارس وفصول الدراسة المتواجدة بالمصانع القريبة منهم؟، لاسيما بأن ذات القرية بها مدرسة مماثلة مرخصة وتخضع لوزارة التعليم".

 

وأكدت أن صعوبة المسافات لأقرب منطقة صناعية بالإضافة للتكاليف مواصلات ومصروفات يثني الكثير من الذهاب لتلك المدارس، مشددة على ضرورة ترخيص المدرستين الآخرين بقرية دير أبو حنس، نظرا لقرب المسافة للدارسين، بالاضافة لتواجدهم ملحق مصانع.

وتابعت: "مدارس التعليم المزدوج تعد معروفة عالميا بالنظام التعليمي المنتج، حيث يدرس الطلاب يومين ويطبق عملي باقي أيام الأسبوع، ويتحمل مصروفات المدرسة صاحب المصنع، ونوهت بأن أعداد الدارسين تزايد عن العام الماضي بنسبة ٣٥٪، مما يستدعى توفير مدارس تعليم مزدوج بالقرى".


print