الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:52 ص

مخالفات بالجملة فى منظومة الدقيق بالفشن.. نائب الدائرة يتلقى ردا من التموين بعد تقديم طلب إحاطة

مخالفات بالجملة فى منظومة الدقيق بالفشن.. نائب الدائرة يتلقى ردا من التموين بعد تقديم طلب إحاطة النائب على ابو دولة
الأحد، 16 يوليو 2017 03:08 ص
احمد التايب

أكد النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب، أنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال لتوجيهه لوزير التموين على المصيلحى، بسبب سوء دقيق المخابز بالدائرة.

 

وأضاف "أبو دولة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن وزير التموين رد على طلب الإحاطة بأنه تم توجيه مديرية التموين بعمل حملات تفتيشية على مخابز الدائرة وسحب عينات من الدقيق لكشف المخالفين، وتوقيع أقصى درجات العقوبة عليهم.

 

وتابع النائب أنه تلقى شكاوى من الأهالى بوجود سوس فى الدقيق وأن هناك تلاعب فى وزن رغيف العيش، بالإضافة إلى وجود عجز صارخ فى حصة الدقيق.

 

وطالب عضو مجلس النواب وزارة التموين السريع بمواجهة تلاعب التجار بمنظومة المخابز فى سعر الدقيق المدعم، لأن هذا التلاعب يهدر المليارات، بسبب استغلال بعض المخابز لفارق سعر رغيف الخبز "سلع النقاط"، مؤكدًا أن ضبط ملف الخبز سيوفر على الدولة عشرات المليارات التى تهدر سنويًا في دعم السلع التموينية وهو ما تحتاج إليه الدولة لوقف نزيف أموال الشعب فى أمور في ظاهرها الخير وفي باطنها الضرر.

 

 واختتم أبو دولة، تتصريحاته، إن إصلاح العيوب في ملف دعم الفقراء والفئات الأكثر احتياجًا سيحقق العدالة الاجتماعية ويقلل نسب الفقر.

4
4

 

3
3

 

2
2

 

5
5

 


print