الجمعة، 29 مارس 2024 12:48 م

بيع الأدوية بتسعيرتين.. نقابة الصيادلة تخاطب الجهات الرسمية لإنهاء الأزمة

بيع الأدوية بتسعيرتين.. نقابة الصيادلة تخاطب الجهات الرسمية لإنهاء الأزمة محيي عبيد نقيب الصيادلة
الإثنين، 10 يوليو 2017 07:40 م
كتبت ريهام عبد الله
 
 ناقش مجلس النقابة العامة للصيادلة في اجتماعه أمس الأحد، آخر مستجدات التحديات التي تواجه سوق الدواء، والخاصة بقرار وزير الصحة للبيع بتسعيرتين.
 
وقرر المجلس وفقا لبيان أصدره اليوم، مخاطبة كافة الجهات المسئولة والوزارة لبحث إنهاء هذه الأزمة، والتي ترتب عليها الإضرار بصورة الصيدلي المصري، وأسفرت عن عدد من الأزمات والمشكلات تعرض لها صيادلة مصر، على أن تشمل هذه المخاطبة تجميعا لهذه الحالات، على أن يصل المجلس نتائج وردود هذه المخاطبات قبل موعد انعقاده الأسبوع القادم، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات التي يراها المجلس بما يكفل الحفاظ على اقتصاديات المهنة وكرامة الصيدلي.
 
وفيما يخص مستجدات الضريبة على القيمة المضافة استعرض المجلس نتائج اللقاء الذي تم بين اللجنة المشكلة بالنقابة وقيادات مصلحة الضرائب، وكذلك التقرير الذي أعدته اللجنة وتم إرساله مشتملاً على الأسس التي تراها النقابة لوضع بروتوكول التعاون بين النقابة ومصلحة الضرائب، بما يسهم في تحصيل ضريبة القيمة المضافة من الصيدليات بطريقة سهلة وميسرة للصيادلة.
 
 وتم عرض التقرير المالي الخاص بمؤتمر "اتحاد الصيادلة العرب"، وقد وافق المجلس على اعتماد التقرير الذي أوضح أن النقابة لم تتكلف سوى 14  ألف  و947 جنية .
 
وقرر المجلس تشكيل لجنة بإعادة النظر في تعديل لائحة صندوق الغارمين، والموافقة على دعم نقابات صيادلة المنيا وكفر الشيخ والبحيرة والفيوم، وذلك مساهمة من النقابة العامة في توفير مقرات لائقة بصيادلة هذه المحافظات.
 
ووافق المجلس على مشروع الأرشيف الإلكتروني وميكنة النقابة المقدم من الدكتور مصطفى الوكيل عضو المجلس، وتم تكليف د.مصطفى الوكيل ود.عمرو زكريا لإتمام المشروع وهيئة مكتب النقابة لإنهاء الإجراءات.
 
 وقرر المجلس الموافقة على إحالة د.نجوى هاشم النقيب الفرعي لصيادلة الجيزة للتحقيق، ود.أحمد حمدي عيسى نقيب صيادلة السويس، ود.شيماء ربيع عضو مجلس نقابة الجيزة للتأديب في الشكاوى المقدمة ضدهم، وكذلك الإيقاف عن أداء مهام مواقعهم كإجراء احتزازى لحين انتهاء التحقيق وبما لايتجاوز الشهرين وتكليف كلاً من وكيل نقابة الجيزة وكيل النقابة الفرعية للسويس للقيام بمهام أعمال النقيب لحين انتهاء التحقيق. 
 
و قرر المجلس طلب الرد كتابة من الأمين العام للنقابة العامة للعرض على المجلس القادم في الشكوى المقدمة ضده من د.نجوى هاشم.
 
وستصدر النقابة بيانا تفصيلي بملابسات اتخاذ المجلس لقرارات الإيقاف سالفة الذكر.
 
unnamed (1)
unnamed (2)
unnamed

 


print