الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:02 م

مدير مفوضية اللاجئين: 40 ألف لاجئ بالإسكندرية ويتمتعون بكامل حقوقهم

مدير مفوضية اللاجئين: 40 ألف لاجئ بالإسكندرية ويتمتعون بكامل حقوقهم عسير المضاعين مديرة مفوضية اللاجئين بالإسكندرية
الأحد، 09 يوليو 2017 08:04 م
الإسكندرية – أسماء على بدر
قالت عسير المضاعين، مديرة مفوضية اللاجئين بالإسكندرية، إن مصر بها عدد كبير من اللاجئيين، ومنهم فى مدينة الإسكندرية حوالى 40 ألف لاجئ تحتضنهم مصر ويتمتعون بكامل حقوقهم، وذلك من أصل 208 آلاف شخص مسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بجمهورية مصر العربية حسب إحصائية 2017.

 

وأضافت عسير المضاعين خلال كلمتها فى حفل يوم اللاجئ العالمى، أن مكتب المفوضية يقدم مساعدات قانونية لتقنين أوضاع اللاجئين ومساعدات مادية، مشيرة إلى أنها أمور ومساعدات تبدو بسيطة لكنها تقدر بمثابة الكثير لهم.

 

وأشارت إلى أنه فى اليوم العالمى للاجئيين تحاول المفوضية دمج اللاجئيين من خلال التبادل الثقافى ورعاية المواهب تعويضًا عمن فقدوهم من أحبتهم، ومعيشتهم، وصمودهم أمام الحرب، وما شاهدوا فى ديارهم.

 

وقالت إن أكثر من 65 مليون شخص بالعالم اضطروا إلى الفرار من الحروب والاضطهاد والعنف، كما أن أعداد الفارين من بلادهم فى تزايد مستمر.

 

يذكر أن مفوضية اللاجئين بالإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للاجئين بمكتبة الإسكندرية بعرض عدد من الفعاليات الفنية للفرق السورية، والسودانية، ومنهم المنشد طارق سويدان، وميلاد الوليد، وفريق أنوار الشام، وفرقة البشائر الدمشقية، بالتنسيق مع مركز الفنون، ومركز سوريانا لدعم المواهب بالإسكندرية.

 


print