السبت، 01 يونيو 2024 04:57 م

إسماعيل نصر الدين نائب "حلوان": ابنى بيتك مشروع فاشل.. والدولة ظلمت الشباب

إسماعيل نصر الدين نائب "حلوان": ابنى بيتك مشروع فاشل.. والدولة ظلمت الشباب إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان والمعصرة
الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 03:33 م
كتب هشام عبد الجليل
انتقد إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة حلوان والمعصرة بمحافظة القاهرة، مشروع "ابنى بيتك" لإسكان الشباب، قائلاً: "المشروع فاشل، والدولة ظلمت الشباب".

وشدّد "نصر الدين" - فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، عقب استخراج كارنيه العضوية - على ضرورة أن تقوم الدولة بتوفير مساكن وشقق للمواطنين محدودى الدخل، قائلاً: "الشريحة دى هتعمل إيه وتتجوز إزاى لو الدولة لم تساعدهم؟" لافتًا إلى أنه سيقترح إصدار تشريع يتيح للغالبية العظمى من الشباب الحصول على وحدات سكنية، عبر العودة إلى نظام الإسكان التعاونى، والذى يجب أن يكون هو الأساس فى تنظيم هذا الحق.

وفى سياق آخر، انتقد النائب إسماعيل نصر الدين، النظام التعليمى فى مصر، واصفًا إيّاه بـ"الفاشل"، نظرًا لغياب الاستراتيجية الواضحة التى تُحرك النظام التعليمى، بحيث يتم ربطه بسوق العمل، مضيفًا أنه سيقترح إصدار تشريع يمنح سكان كل دائرة انتخابية الحق فى سحب الثقة من النائب عن هذه الدائرة، حال عدم التزامه بتنفيذ البرنامج الذى تم انتخابه على أساسه.

وفيما يتعلق بملف سد النهضة الإثيوبى، استنكر "نصر الدين" فى تصريحاته عدم طرح رأى علمى لحل الأزمة العالقة، وذلك بشكل يمنح إثيوبيا الحق فى الاستفادة دون الإضرار بحقوق مصر.




الأكثر قراءة



print