الجمعة، 19 أبريل 2024 11:46 م

"الأزهر": إعداد 100 شخص من المبعوثين بالخارج لتصحيح صورة الإسلام

"الأزهر": إعداد 100 شخص من المبعوثين بالخارج لتصحيح صورة الإسلام اللجنة الدينية بمجلس النواب
الأربعاء، 05 يوليو 2017 03:25 م
كتب محمود حسين

أكد الدكتور محى الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، أن الأزهر يهتم بإعداد وتأهيل مبعوثيه بالخارج، ويتم حاليا إعداد شريحة تضم نحو 100 من أبناء الأزهر لإرسالهم للخارج بمختلف دول العالم.

 

جاء ذلك ردا على وفد سيدات مصر بالخارج المشاركات بمؤتمر "مصر تسطيع بالتاء المربوطة"، خلال لقائهن مع اللجنة الدينية بمجلس النواب، وطلبهن بأن يرسل الأزهر أئمة ووعاظ للخارج يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية.

 

وقال "عفيفى": "أتفق معكن على أهمية إعداد العنصر المؤهل للخطاب الغربى ليس على مستوى اللغة فقط، ولكن على مستوى العنصر الذهنى والعقلى، وعندنا شريحة كبيرة نعمل على إعدادهم ويصل عددهم إلى نحو 100 شخص، ومصر تدعم الأزهر وهى تدفع رواتب مبعوثى الأزهر، والتواصل معانا يكون من خلال سفاراتنا فى الخارج، وكان لنا تجربة بالنسبة لنيويورك ونيوجيرسى فى رمضان، وسيكون هناك مركز على أعلى مستوى قريبا هناك".

 

وتابع أمين عام مجمع البحوث الإسلامية: "جنوب أفريقيا خط أحمر بالنسبة لنا، حيث يوجد لوبى هناك من الإخوان والمتشددين ويشاركون فى مظاهرات ومسيرات إخوان، ويستقطبون الناس واحنا نزلنا ناس هناك، وجاهزين للرد على أى ادعاءات، ويهمنى كمجمع بحوث إسلامية التواصل مع المصريين فى الخارج".


print