السبت، 04 مايو 2024 08:25 م

نائب "المصريين الأحرار": يجب الاعتراف بوجود أزمة اقتصادية..ولابد من مصارحة الشعب بالحقيقة

نائب "المصريين الأحرار": يجب الاعتراف بوجود أزمة اقتصادية..ولابد من مصارحة الشعب بالحقيقة اللواء حاتم باشات
الثلاثاء، 04 يوليو 2017 03:20 ص
كتبت سماح عبد الحميد

قال اللواء حاتم باشات عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن هناك أزمة اقتصادية تمر بها البلاد وهو ما يجب علينا الاعتراف به، ويجب على الشعب معرفة أسباب مرورنا بهذه الأزمة لكى يتقبل الوضع، مضيفا أن الأسعار زادت لأن هناك دين داخلي ودين خارجي، وعدم وجود إنتاج.

وأوضح باشات فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه لا يوجد إنتاج، وبالتالي يجب أن يعمل الشباب، كي تدور عجلة الإنتاج، مستنكرا أن يعترض الشباب على المرتبات الضعيفة، وانتظارهم وظائف عالية ومرتبات كبيرة، مطالبا إياهم بالعمل كي تدور عجلة الإنتاج، لتتحسن الأمور، وتابع أن هناك بعض المصانع التي يجب أن يعاد هيكلتها وإدارة تشغيلها لزيادة الإنتاج.

 

وأضاف باشات، أن رفع الدعم يعتبر صندوق توفير للأجيال القادمة، وأنه يجب الاعتراف بأن هناك أزمة اقتصادية، ودين خارجي، قائلا "عدينا مراحل مهمة جدا خلال السنوات الماضية، وبص يمينك وشمالك بص شوف الدول الموجودة حولك، والمقارنة دي علشان الشعب يعرف هو كان ممكن يوصل فين".

وتابع باشات لابد أن يعرف المواطنين "كنا فين وبقينا فين، وكنا فين وكان ممكن نبقى فين، وإذا كانت الأسعار غليت شوية وكان ممكن نلاقي نفسنا مش موجودين خالص، ممكن نصبر نشوف العراق كانت فين نشوف ليبيا وسوريا واليمن فين، لما نصبر على الأسعار ونساعد بعض، سنتخطى المرحلة".

وأضاف باشات أن كل جهة ولها اختصاصها وكل شخص له اختصاصه وليس معنى أن يقرأ أحد مقالة اقتصادية أن يصبح أستاذ يتكلم في الاقتصاد، بالتالي الإجراءات الاقتصادية يجب أن نلتزم بها.

 


الأكثر قراءة



print