الثلاثاء، 18 يونيو 2024 09:17 ص

محمد تمراز: أتمنى الانتهاء من مشاريع مياه الشرب قبل نهاية العام فى كفر الدوار

محمد تمراز: أتمنى الانتهاء من مشاريع مياه الشرب قبل نهاية العام فى كفر الدوار محمد سعد تمراز عضو مجلس النواب
الأحد، 02 يوليو 2017 09:38 ص
كتب محمد أبو عوض - البحيرة جمال أبو الفضل - ناصر جودة

قال محمد سعد تمراز، عضو مجلس النواب، عن مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، إنه يأمل فى أن يتم الانتهاء من مشاريع إنشاء محطات مياه الشرب بمركز كفر الدوار قبل نهاية العام الحالى.

 

وتابع، عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قرى محافظة البحيرة جميعها تعانى من عدم وجود مياه شرب نظيفة وبعضها لا يوجد به مياه شرب من الأساس، إلى جانب أنها تعانى من عدم وجود صرف صحى مما تسبب فى إصابة الكثير من المواطنين بأمراض خطيرة.

 

وكانت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أكدت وجود خطة طموحة لتنفيذ مشروعات البنية التحتية بالمحافظة من أجل إحداث تنمية مستدامة للأجيال القادمة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضافت محافظ البحيرة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " ،أنه جارى تنفيذ الخطة الاستثمارية للحكومة على أرض المحافظة بإستثمارات تعدت ١١ مليار جنيه خاصة بعمليات البنية التحتية فى القطاعات المختلفة وكذلك إنشاء محطات مياه شرب وصرف صحى وصرف زراعى.

 

وأوضحت محافظ البحيرة ،أنه تم إنشاء أضخم محطات لمياه الشرب بالمناطق المحرومة للقضاء على أزمة مياه الشرب نهائيا ، لافتة أنه تم الانتهاء من 4 مشروعات جديدة ودخولها الخدمة لتلبية احتياجات المواطنين من مياه الشرب  ، تشمل المشروعات الجديدة توسعات محطة مياه المحمودية وشبكاتها بطاقة 86 ألف متر فى اليوم بتكلفة إجمالية 225 مليون جنيه على مساحة 16 فدان، بخطوط ناقلة وشبكات بطول 51 كيلومتر وتخدم 450 ألفا مستفيد بمدينة وقرى المحمودية وبعض قرى رشيد وأبو حمص ودمنهور والرحمانية.


print