الأربعاء، 15 مايو 2024 08:17 م

نوسيلة أبو العمرو تدعو "القومى للمرأة" للتواصل مع نائبات البرلمان بشكل فعال

نوسيلة أبو العمرو تدعو  "القومى للمرأة" للتواصل مع نائبات البرلمان بشكل فعال
الأربعاء، 28 يونيو 2017 09:00 ص
كتب محمد أبو عوض

قالت نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب، إنها تدعو المجلس القومى للمرأة للتواصل مع النائبات بشكل فعال فيما يخص قضايا المرأة المصرية، التى طالما عانت خلال السنوات الماضية من ظلم عدم الاهتمام بها فى جميع نواحى الحياه.

 

 وتابعت، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الانتصار لحقوق المرأة  لابد وأن يخرج من المجلس القومى للمرأة، وتحوله نائبات البرلمان إلى تشريعات فى صورة قوانين تقضى على الظواهر الغير سليمة فى بعض مناطق الجمهورية وبالأخص المناطق النائية، والبدوية والصعيد.

 

وكانت مايا مرسى رئيسة المجلس أن المجلس بالتعاون مع مجلس النواب سوف يبدأ فى تصوير فيديوهات مع نائبات البرلمان لعرض أهم القوانين على الاجندة التشريعية الخاصة بهن خلال عام المرأة ، والتعرف على القضايا الأساسية التى  يجب  تبنيها  كمشروع قومي شامل وتكون حجر الأساس لنهضة اقتصادية واجتماعية شاملة فى مصر، الى جانب توجيه رسالة الى الشعب المصرى بوجه عام والمرأة المصرية بوجه خاص .

 

وأكدت رئيسة المجلس أن البرلمان الحالى يعد علامة فارقة فى تاريخ الحياة النيابية فى مصر نظراً لأنه يضم ولأول مرة (89) سيدة بنسبة (15%) من إجمالى أعضائه ، مؤكدة أهمية توثيق هذه المرحلة التاريخية بهدف تسليط الضوء على دورهن فى البرلمان ، ورؤيتهن تجاه القضايا البارزة في المجتمع بشكل عام وتجاه قضايا المرأة بشكل خاص .

 


الأكثر قراءة



print