الجمعة، 03 مايو 2024 08:37 ص

رئيس البرلمان يطالب الحكومة بغلق ملف تداول الأموال النقدية ومواجهة "غسيل الأموال"

رئيس البرلمان يطالب الحكومة بغلق ملف تداول الأموال النقدية ومواجهة "غسيل الأموال" الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الثلاثاء، 20 يونيو 2017 05:04 م
كتب محمود حسين

طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الحكومة بتقديم خطة للاننتهاء من تداول الأموال النقدية ومواجهة التجارة غير المشروعة فى الأموال.

 

وثمن "عبد العال"، خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم، حديث النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، بشأن مساءلة الأشخاص الذين يمتلكون اموالا طائلة دون وجود مصدر دخل أو وظيفة عن مصدر أموالهم.

 

 

وقال "عبد العال": "هذا كلام فى غاية الأهمية وكويس إنه فيه وزير المالية فى الجلسة يرد عليه، فمصر تعانى من الأموال المتداولة كاش مانى أو الأموال السائلة، ويجب أن ننتقل من من النقدى أو الأموال السائلة إلى الدفع بكروت الائتمان، ومن يضبط الضرائب ومن يضبط الائتمان".

 

وتابع رئيس البرلمان: "سعيد أن يقول هذا الكلام رجل صناعة مثل النائب محمد السوديدى، فلابد من مسائلة هؤلاء الذين يمتلكون الملايين وأحيانا لا يعملون ومفيش وظيفة، ونحن قفلنا هذا المنفذ جزئيا فى قانون الجمعيات وآن الآوان يقفل تماما، وإيجاد أدوات تشريعية وقانونية أخرى لمواجهته، فهناك غسيل أموال ويجب مواجهته".

 

واستطرد: "على وزارة المالية والتخطيط أن تتقدم بخطة للانتهاء من تداول الأموال النقدية فى الدولة والتجارة غير المشروعة والسوق الموازية كثيرة جدا، واللى بيبيعوا فى الشارع دول كلهم، هناك دول عربية كانت تديهم كريدت كارت وماكينة، وآن الآوان نساعد الناس وأى واحد يحقق يكتسب لكن بطريقة منظمة مشروعة".

 

 


print