الخميس، 09 مايو 2024 08:27 م

على عبد العال: رفع الحد الأدنى لزيادة المعاشات باتفاق بين الحكومة والبرلمان

على عبد العال: رفع الحد الأدنى لزيادة المعاشات باتفاق بين الحكومة والبرلمان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الإثنين، 19 يونيو 2017 04:21 م
كتب محمود حسين

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن زيادة الحد الأدنى لزيادة المعاشات من 130 جنيه إلى 150 جنيه، تم التوصل إليها من خلال اجتماع مشترك بين الحكومة والبرلمان حضره هو بصفته رئيس المجلس والنائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية، ووزيرا المالية والتضامن الاجتماعى.

 

وأضاف "عبد العال"، خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، أن تم خلال الاجتماع طرح طلب من البرلمان للحكومة برفع الحد الأدنى لزيادة المعاشات إلى 150 جنيه، مراعاة لظروف المواطنين فى ظل ارتفاع الأسعار، وتم الاتصال برئيس الوزراء والتواصل مع رئيس الجمهورية ووافقا على الزيادة.

 

وتابع "عبد العال": "الاجتماع كان فيه تنسيق على مستوى عالى، ورئيس المجلس بالبرلمان حضر وموجود يبقى المجلس كله موجود لأنه يمثل المجلس، وكان هناك دور للجنة القوى العاملة ولولا المناقشات التى تمت فى اللجنة لما تمسك النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر بذلك الطلب، ولا أبخس حق لجنة القوى العاملة على الاطلاق، ودورها وجهدها مشكور".

 

جاء ذلك بعدما انتقدت النائبة جليلة عثمان، رفض وزيرا المالية والتضامن الاجتماعى زيادة الحد الأدنى لزيادة المعاشات خلال مناقشة مشروع القانون فى اللجنة، وتفاجأ بموافقة الحكومة على رفع الحد الأدنى بناء على طلب رئيس ائتلاف دعم مصر، رغم أن أعضاء اللجنة "بح صوتهم" فى المطالبة بنفس الطلب ولم توافق الحكومة.

 

وقالت "عثمان": "الـ 130 جنيه متجبش كيلو لحم، وأعلى معاش أاكبر شريحة 80 سنة عمره ما يوصل لـ4 الاف جنيه".

 


الأكثر قراءة



print