الإثنين، 29 أبريل 2024 07:37 م

"الصيادلة "تبحث مع " الضرائب" عمل بروتوكول محاسبى للضريبة على القيمة المضافة

"الصيادلة "تبحث مع " الضرائب" عمل بروتوكول محاسبى للضريبة على القيمة المضافة الدكتور أحمد فاروق شعبان الأمين العام لنقابة الصيادلة
الثلاثاء، 20 يونيو 2017 07:14 ص
كتبت ريهام عبد الله
 
في إطار حرص النقابة على تسهيل الإجراءات الضريبية للصيدليات اجتمع أمس الاثنين وفد من نقابة الصيادلة برئاسة الدكتور أحمد فاروق شعبان الأمين العام لنقابة الصيادلة وعضوية د. محمد فهمي نقيب صيادلة كفر الشيخ ود.سامح المسلمانى أمين عام صيادلة دمياط مع نائب رئيس مصلحة الضرائب أستاذ محمد عبد الستار إبراهيم ووفد من مصلحة الضرائب  لتحديد نقاط مبدئية لعمل بروتوكول محاسبي للضريبة على القيمة المضافة.
 
وقال الدكتور أحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة ورئيس لجنة الضرائب بالنقابة أن المحاسبة الضريبية للصيدليات تنص على أنه كل من تخطى رقم أعماله 500 إلف جنيها يخاطب بدفع ضريبة شهرية لضريبة القيمة المضافة ويجبر القانون الصيادلة بإمساك دفاتر محاسبة واستخراج فواتير لكل الأصناف الخاضعة .
 
وأضاف فاروق أنه تم الاتفاق مبدئياً على أن تحصل الضريبة من المنبع دون إمساك دفاتر أو استخراج فواتير وذلك بعد حضور كافة ممثلي المنظومة الدوائية من غرفة صناعة الدواء ورابطة الموزعين والمستوردين ورابطة شركات التول وممثلي المستحضرات والمستلزمات الطبية.
 
وأشار إلى أنه  سيتم عقد اجتماع بعد إجازة عيد الفطر مباشرة لاستكمال مناقشة الأمر والبدء فى عقد بروتوكول الاتفاق.

 
 
 

الأكثر قراءة



print