الإثنين، 06 مايو 2024 12:48 م

"المصرية لحقوق الإنسان" تدين حادث استهداف سيارة الأمن المركزي بطريق الأوتوستراد

"المصرية لحقوق الإنسان"  تدين حادث استهداف سيارة الأمن المركزي بطريق الأوتوستراد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
الأحد، 18 يونيو 2017 02:24 م
كتبت ريهام عبد الله

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها البالغة للحادث الإرهابي الذى وقع اليوم الأحد18/7/2017 على جانب طريق الأوتوستراد أسفل الكوبرى الدائرى بالبساتين، ما أسفر عن استشهاد ضابط وإصابة نقيب و2 مجندين آخرين، مطالبة بسرعة القاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة. 

 

وتؤكد المنظمة أن الإرهاب يغتال حق من حقوق الإنسان الأساسية ألا وهو الحق في الحياة الذي يعد من أسمي وأقدس الحقوق على الإطلاق.



وكانت عناصر إرهابية استهدفت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، سيارة أمن مركزى أعلى طريق الأوتوستراد بالمعادى، وقامت العناصر الإرهابية بزرع عبوة ناسفة على جانب الطريق، وتم تفجيرها عن بُعد، وأسفر الحادث عن استشهاد الملازم أول علي أحمد شوقي علي عبد الخالق، من قوات الأمن المركزى، وإصابة النقيب أحمد إبراهيم عبدالنبى بطلقات بالجانب الأيمن من الجسم،ومجند حسين عبدالقادر22 سنة، طلقات خرطوش بالجسم كله، ومجند محمد فؤاد إسماعيل 22 سنة، خرطوش بالساقين.



وإذ تتقدم المنظمة ببالغ العزاء للمصريين جميعاً فى كل ضحايا الإرهاب فإنها تؤكد أن الجرائم الإرهابية تمثل اعتداء على حزمه الحقوق والحريات التي أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية وأهمها الحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي ذلك الحق الذى كفلته المواثيق والإتفاقيات الدولية ومنها المادة الثالثة من الإعلان العالمى لحقوق الإنسان والمادة السادسة بالعهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية.



والمنظمة إذ تجدد التأكيد على إدانتها المطلقة لكل أعمال العنف والإرهاب التى تهدف إلى القتل والدمار وإشاعة ثقافة الموت فإنها تطالب باتخاذ خطوات عملية وسريعة لمكافحة البؤر الإرهابية و تكثيف القوات الأمنية وتوفير الحماية الكافية للمواطنين والمنشآت الحيوية،وتعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان.



ومن جانبه أكد حافظ أبوسعدة- رئيس المنظمة- أن أعمال وأساليب وممارسات الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره هي أنشطة تتجاهل حقوق الإنسان والحريات الأساسية والديمقراطية، وتهدد السلامة الإقليمية للدول وأمنها وأن هذه الإعمال الإجرامية التى تستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر تتنافى مع كل القيم
والمبادئ الدينية والإنسانية.

 


الأكثر قراءة



print