الأحد، 05 مايو 2024 04:11 م

حافظ أبو سعدة يطالب بضم "التضامن والتعاون الدولى" للجنة الوطنية لحقوق الإنسان

حافظ أبو سعدة يطالب بضم "التضامن والتعاون الدولى" للجنة الوطنية لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
السبت، 17 ديسمبر 2016 02:17 م
كتبت إيمان على
أكد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان و عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن تشكيل اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ توصيات المجلس الدولى لحقوق الإنسان، لا يتم للمرة الأولى، بل تم هيكلتها مرتين قبل ذلك.

و قال أبو سعدة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن تلك اللجنة يكون دورها هو التعاون مع المجتمع المدنى من أجل الرد على توصيات المجلس الدولى، ومتابعة مدى تنفيذها، مشيرا إلى أن تلك اللجنة كان المجلس الدولى أوصى بتشكيلها، لتتمكن أى دولة من تنفيذ ما التزمت به.

وأوضح أنه كلما كانت الوزارات الممثلة فى اللجنة،كلما كان هناك ضمانة أكثر بتنفيذها، مطالبا بضرورة أن تضم اللجنة على الأخص وزارتى التضامن و التعاون الدولى، مشيرا إلى أن المجلس الدولى كان قد نصح الحكومة، بأن تستعين بعدد من المنظمات غير الحكومية لتساعد فى تنفيذ التوصيات.

و شدد أبو سعدة على أن المجلس القومى سيقدم تقريرا وتقييما لأعمال الحكومة، وأيضا الدولة عليها أن تقدم للمجلس الدولى، وللجنة حق الاستعانة بالمجلس إن أرادت أخذ الرأى.


الأكثر قراءة



print