الجمعة، 17 مايو 2024 02:57 م

بالصور.. السفير الهندى لدى القاهرة: الدين الإسلامى جزء من حضارتنا وحياتنا الثقافية

بالصور.. السفير الهندى لدى القاهرة: الدين الإسلامى جزء من حضارتنا وحياتنا الثقافية السفير الهندى لدى القاهرة
الجمعة، 16 يونيو 2017 03:10 م
كتب هانى محمد
نظمت سفارة الهند لدى القاهرة حفل افطارها السنوى بمناسبة شهر رمضان المبارك، بحضور الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى والعديد من الشخصيات العامة.
 
السفير الهندى وحرمه وجانب من الحضور
السفير الهندى وحرمه وجانب من الحضور

 

وفى بداية الاحتفال فأجأ سانجاى باتاتشاريا، سفير الهند بالقاهرة ضيوفه بتحية "رمضان كريم" باللغة العربية.

السفير الهندى وزوجته وجانب من الحضور
السفير الهندى وزوجته وجانب من الحضور

 

وقال السفير الهندى لدى القاهرة، إن بلاده بها ثانى أكبر تعداد للمسملين فى العالم حيث يقطن بها 180 مليون مسلم يؤدون شعائره الدينية  ويصمون، فالصلاة والصيام، هى عادة مشتركة للعديد من الأديان التى  تزخر بها الهند و تحتضنها و تحترمها، مشيرا إلى أن التسامح الذى يسود بين أبناء الاديان والعقائد المختلفة فى الهند هو جزء من تنوع الثقافات والعقائد فى بلاده.

السفير الهندى يلتقط صور تذكارية مع الحضور
السفير الهندى يلتقط صور تذكارية مع الحضور

 

و أشار سانجاى باتاتشاريا، إلى أن التسامح تجسد فى أقامة معبد يقع فى جنوب الهند وتحديد فى ولاية كيرلا نظم هذا العام مائدة افطار لـ 500 ملسم فهى نفس الولاية التى يقع بها أقدم مساجد العالم وبنى مسجد " شيرمان جامع مسجد " فى عهد الرسول عليه الصلاة والسلام وتم بناءه 629 هجرية تقريبا بعد 7 سنوات من هجرة النبى صلاة علية وسلم للمدينة فى عام 622 هجرية .

اللواء محمد سعيد العصار والسفير الهندى
اللواء محمد سعيد العصار والسفير الهندى

 

وأكد باتشاريا، أن الدين الإسلامى هو جزء من حضارتنا وحياتنا الثقافية الهندية ويظهر ارتباطنا بالاسلام فى أوجه عده فايماننا به لها تاريخ طويل وينعكس ذلك على أسلوب حياتنا فى الهند  مثل الموضى وموسيقى والمطبخ ونلاحظ ذلك خلال أحتفالات الزواج، والاعياد والمهرجانات التى تقام فى كل ربوع الهند.


 

 

 


الأكثر قراءة



print