الإثنين، 29 أبريل 2024 01:02 ص

نائب كوم أمبو: تقنين أوضاع بيوت الحكر.. و"تحيا مصر" تتبنى مشروعات الصرف الصحى

نائب كوم أمبو: تقنين أوضاع بيوت الحكر..  و"تحيا مصر" تتبنى مشروعات الصرف الصحى النائب أحمد سعد درويش
السبت، 10 يونيو 2017 10:33 ص
كتب أيمن عيسى

أكد النائب أحمد سعد درويش عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو بأسوان أن الحكومة وافقت من خلال المحافظة على تقنين أوضاع البيوت الحكر داخل الزمام وخارج الزمام، مطالبا المواطنين بالتقدم بطلبات شراء باسم رئيس مجلس المدينة بكوم امبو .

يذكر أن النائب أحمد درويش كان قد تقدم بطلب إحاطة عاجل لوزيري التنمية المحلية، والإسكان، بشأن تقنين أوضاع أصحاب البيوت الحكر المقامة على أملاك الدولة والتحديات التي تواجههم من قبل الحكومة بشأن عدم استقرار الحالة المعيشية لهم، وتهديدهم بالخطر الدائم.

وقال "درويش" إنه تمت الموافقة على اعتماد مبالغ مالية من صندوق تحيا مصر للانتهاء من شبكات مياه شرب ومرافق لإسكان جبل الزلط لـ  ١٤٤ وحدة سكنية واستكمال  ٦ عمارات لإسكان الشباب بجبل الزلط، وإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمنطقة كوم أمبو أقطار مختلفة من ٢٠٠  إلى ٤٠٠  مم .

 

وأكد النائب أنه تم اعتماد مالى إضافى من صندوق تحيا مصر لاستكمال محطة معالجة الصرف الصحى بقرية قرية جعفر الصادق للانتهاء من المحطة  ( محطة رفع + خط طرد + محول ) ، مشيداً بالدور الإيجابى من جانب الحكومة ومحافظ أسوان لاستجابتهم السريعة لحل مطالب ومشاكل أهالى أسوان .


print