الخميس، 18 أبريل 2024 03:23 ص

بالصور.. النائب حاتم باشات يرأس ندوة منظمة الوحدة العربية الأفريقية

بالصور.. النائب حاتم باشات يرأس ندوة منظمة الوحدة العربية الأفريقية اللواء حاتم باشات خلال ندوة منظمة الوحدة العربية الافريقية
الخميس، 08 يونيو 2017 08:06 م
كتبت سماح عبد الحميد

عقدت منظمة الوحدة العربية الأفريقية ندوة تحت عنوان "التكافل المجتمعي في الوطن العربي وأفريقيا"، برئاسة اللواء حاتم باشات عضو لجنة الشئون الأفريقية، لطرح المنظمة مبادرة عن التكافل الاجتماعي، وتقوم بتقديم قافلة الخير لتوزيعها في بعض المحافظات بمناسبة رمضان.

 

وفى بداية كلمته بالندوة أكد باشات على سعادته بمشاركة عدد من سفراء النوايا الحسنة، وتعاونهم مع أعضاء المنظمة فى أنشطة المجتمع المدنى .

 

وأكد باشات استمرار قوافل الخير وألا تقتصر على شهر رمضان فقط وإنما تستمر على مدار العام .

 

وأوضح باشات، أنه من ضمن أهداف المؤسسة هو تحقيق التنمية المستدامة، لافتا إلى أن هناك دورا للدولة فى تحقيق نهضة اقتصادية واجتماعية شاملة، ودورا لمؤسسات المجتمع المدنى للتفاعل بقوة عن طريق تحقيق التكافل المجتمعى والفكرى .

 

وأشار باشات، إلى أن التكافل لا يقتصر على تكافل الفقراء فقط، وإنما هناك نوع آخر من التكافل الفكرى والثقافى وتنمية الإبداع لدى أفراد المجتمع .

 

وتحدث باشات عن دور المنظمة فى تحقيق التكافل على مستوى أفريقيا، لافتا إلى أن هناك ٢٢٠ مليون شاب فى القارة الافريقية يجب أن يتم استغلالهم بشكل قوى .

 

ونعى باشات شهداء الحوادث الإرهابية، مؤكدًا أن الأقباط يواجهون ما يواجهه رجال الجيش والشرطة .

 

وشارك فى الحضور الشيخ مظهر شاهين رئيس اللجنة الدينية بالمنظمة، الشيخ محمد حسن رئيس القطاع الدينى بمحافظة الشرقية، وعدد من الإعلاميين على رأسهم سناء الشريف وفاطمة فؤاد وسامح صفوت، وهيثم غنيم رئيس المنظمة، السفير محمد المديرس الامين العام للمنظمة، والكاتبة سامية زين العابدين حرم اللواء الشهيد عادل رجائى ورئيس القسم العسكرى بجريدة للمساء، التى تم اختيارها لمنصب أمينة المرأة فى المنظمة تكريمًا لها .

 

1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 

print