الإثنين، 20 مايو 2024 02:41 ص

النائب خالد حماد يعلن حل أزمة تسريب مياه الصرف على الأراضى الزراعية بـ"محلة دمنة"

النائب خالد حماد يعلن حل أزمة تسريب مياه الصرف على الأراضى الزراعية بـ"محلة دمنة" النائب خالد حماد عضو مجلس النواب عن دائرة محلة دمنة بالدقهلية
الجمعة، 09 يونيو 2017 01:28 ص
كتب تامر إسماعيل

أعلن النائب خالد حماد عضو مجلس النواب عن دائرة محلة دمنة بالدقهلية، أن رئيس شركة المياه والصرف الصحى، أبلغه انتهاء أزمة تسريب مياه الصرف الصحى على الأراضى الزراعية بالدائرة.

وأوضح حماد فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه تواصل مع الشركة فور علمه بالأزمة، وأن الشركة قامت بحل أزمة مواسير الصرف التى كانت السبب فى ذلك التسريب وأصلحت بعد المناطق المسدودة، ولم تعد هناك أزمة فى الوقت الحالى بعد تخاذل الشركة.

وكان العشرات من أبناء مدينة منية محلة الدمنة، بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، قد اشتكوا من صرف وطفح مياه الصرف الصحى على الأراضى الزراعية، مما أدى إلى كساد المحاصيل الخاصة بهم وتلوثها بالصرف الصحى.

وسادت حالة من الاستياء في صفوف المزارعين، وقالوا: نحن لا نستطيع زراعة أرضنا، والكوارث التي نمر بها كثيرة جدا، حرماننا من التقاوى، والبذور والأسمدة، وانخفاض أسعار المحاصيل، حتى وصل الأمر إلى طفح الأراضى بمياه الصرف الصحي، والتى أغرقت ما يزيد عن 15  فدانا من الأراضى.

وهدد عدد من المزارعين، المتضررين بقطع طرريق المنصورة دكرنس، في حال لم تتحرك المحافظة، ووزارة الرى، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، لإنقاذ أراضيهم ومحاصيلهم والتى فسدت بفعل مياه الصرف الصحى، وأغرقت أراضيهم.

 

 


print