السبت، 11 مايو 2024 09:50 ص

سكرتير عام جنوب سيناء: النواب الجدد سيكونون عونا للجهاز التنفيذى بالمحافظة

سكرتير عام جنوب سيناء: النواب الجدد سيكونون عونا للجهاز التنفيذى بالمحافظة مجلس النواب
الأحد، 06 ديسمبر 2015 12:29 ص
جنوب سيناء - فايزة مرسال
قال اللواء محمود عيسى السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء: إن أعضاء مجلس نواب 2015 بمحافظة جنوب سيناء سيكونون عونا للجهاز التنفيذى بالمحافظة بجميع الوزارات، وكذلك فى سن التشريعات والقوانين التى تقود عجلة التنمية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عُقد اليوم مع مشايخ وعواقل القبائل البدوية بجميع مدن محافظة جنوب سيناء، بحضور القبطان عمر مختار صميدة رئيس مجلس شؤون القبائل العربية وغريب حسان عضو البرلمان عن حزب مصر الحديثة بالدائرة الثانية وسارة صالح طلبة عضوة البرلمان عن قائمة فى حب مصر والمهندس فوزى همام رئيس مدينة طور سيناء وعدد من مديرى المديريات بالمحافظة.

وقال عمر مختار رئيس مجلس القبائل: إن جميع المناطق الحدودية بمصر كانت مهمشة رغم امتلاكها كافة المقومات التى تجعلها من أفضل الأماكن بالعالم؛ لأنها تمتلك كنوزا لم يتم اكتشافها بعد ولكن قيادتنا الحكيمة دعت إلى تنمية هذه المناطق وتوفير كافة الوسائل التى تضمن حياة كريمة لسكانها.

وأضاف مختار أنه سيتم تدشين مجلس لقبائل جنوب سيناء لرعاية شؤون القبائل بها، ويكون حلقة الوصل بطريقة منظمة بين المواطنين والمسؤولين لكى تكون قنوات الاتصال شرعية وسليمة لحل لإزالة العقبات بشكل واضح وصريح، كما نوه على أن أعضاء هذا المجلس سوف تكون من اختيار أبناء القبائل ولا تدخل لأى جهة فى تشكيله.

وأشار إلى أن أعضاء المجلس القومى الحالى للقبائل العربية يحظى حاليا بأكثر من 100 عضو داخل البرلمان مما سيساعد على النهوض بهذه الفئة.

print