الإثنين، 29 أبريل 2024 01:36 ص

النائب طارق السيد: 65 ألف عقار مخالف فى الإسكندرية بتكلفة تتجاوز 300 مليار جنيه

النائب طارق السيد: 65 ألف عقار مخالف فى الإسكندرية بتكلفة تتجاوز 300 مليار جنيه النائب طارق السيد
الجمعة، 02 يونيو 2017 05:54 م
كتب السيد فلاح

تابع طارق السيد، عضو مجلس النواب عن دائرة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية، العمارة المائلة بمنطقة الأزاريطة والمكونة من 13 دورا، وتم إنشاؤها عام 2004 برخصة دور أرضي ودورين علوی فقط وصادر لها قرارات إزالة، كما تابع اجتماعات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمقاولون العرب وبتروجيت للبدء في الإزالة دون تأثر للعقارات المجاورة التی تم إخلاؤها.

 

وقال النائب طارق السيد، أن حجم المخالفات في الإسكندرية وصلت الآن وبعد سنوات الثورة إلى 65 ألف عقار مخالف، تم إنفاق فيها أكثر من 300 مليار جنيه، لافتا إلى أنه تقدم بطلبات، أكثر من مرة، لرئيس الوزراء، ولجنة التنمية المحلية بالبرلمان، لعمل تخطيط جديد لتوسع المدينة أفقيًا، لأنه الحل الوحيد لايقاف البناء الرأسي.

 

وأضاف طارق السيد فى بيان له، أنه أوضح أن أراضي الإسكندرية وزمامها كله تابع للأوقاف والإصلاح الزراعی أو حرم السكة الحديد، ومن الغرب هناك اشتباكات مع هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان، حتی العجمی وامتدادها، وهي أراضي تحتاح للجان تسعير، ونتيجة للعراقيل يتم البناء المخالف ناهيك عن الارتفاعات.

 

وأوضح نائب دائرة سيدي جابر بمحافظة  الإسكندرية أن الـ 300 مليار كان من الممكن استثمارهم في تخطيط منتظم مع منع البناء داخل المدينة لتوجيه الاستثمارات خارج المدينة، مثلما حدث بالقاهرة.


print