الخميس، 02 مايو 2024 02:48 ص

بالصور.. 240 من حاجزى إسكان 2009 بالمنوفية لم يحصلوا على شقق ويناشدون المسئولين التدخل

بالصور.. 240 من حاجزى إسكان 2009 بالمنوفية لم يحصلوا على شقق ويناشدون المسئولين التدخل إسكان قومى
الجمعة، 02 يونيو 2017 02:00 م
المنوفية - محمد فتحى

معاناة ومأساة حقيقة يعيشها 240 أسرة بمدينة منوف بمحافظة المنوفية، وذلك بسبب عدم حصولهم علي شقة في شقق الإسكان الاجتماعي التى تم بناؤها مكان السوق القديم بمدينة منوف، رغم أنهم تقدموا بطلب للشراء منذ عدة سنوات ودفعوا قيمة التقديم للشقة.

 

يقول حسين الجندى أحد المتقدمين ،إنه منذ مايقرب 8 سنوات تقدم بأوراقه على شقق الإسكان الاجتماعى، عقب إعلان إدارة التسكين بمحافظة المنوفية عن بدء تلقى طلبات الحصول على وحدات سكنية لمحدودى الدخل، والتى يتم بناؤها على أرض السوق العمومي، وتم دفع المقدم عبارة 5 آلاف جنيه قيمة المقدمة، ولم يتم حتي الآن تسليم الشقق لنا علي الرغم من الشركات المنفذة لمشروع الإسكان الاجتماعي، قد انتهت من المشروع وحتي الآن المسؤلين في وزارة الإسكان لايفيدون بشىء ويضعون لنا ودن من طين وأخري من عجين.

 

أكد إسلام سليمان أحد المتقدمين للحصول علي الشقة ،أنه يعانى اننا منذ فترة كبيرة بسبب اهمال المسؤلين ، موضحا أن المتضررين نظموا وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزارء وأخري أمام مجلس النواب ، كما قام العشرات بالدخول في اضراب عن العمل ، بعد استنفاذهم كافة الوسائل للحصول على الشقق.

وأوضح أنهم تلقو وعود كثيرة من المسؤلين وخاصة المهندس مصطفي مدبولي بتسليمهم الشقق السكنية ولكن حتي الان دون جدوي ، وأنهم قاموا بدفع 100 جنيه في البنك رسوم استعلام عن التقديم للشقق السكنية وأنهوا جميع الأوراق وفي النهاية لم يحصلوا على أي شقق.

من جانبة أكد النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب عن دائرة منوف وسرس الليان، أنه تقدم ببيان عاجل الي المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، والدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، والمحاسب فتحى السباعى رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان،لتأخر تسليم الشقق ل240 أسرة وتم الموافقة من المسؤلين وعلي رأسهم رئيس الوزراء ووزير الاسكان بالحصول على تخصيص 254 وحدة سكنية لأبناء منوف ، بعد أن تم توزيعهم بالخطأ على منطقة الرياض في كفر الشيخ.

 

من جانبة أكد محمد سليمان وكيل وزارة الإسكان بمحافظة المنوفية، أن المشكلة خاصة بجهاز الاسكان والتعمير بالساحل الشمالي بالإسكندرية والمكلفين بإتمام المشروع ، وتم التواصل معهم ، بناء علي عدة شكاوي من المواطنين وتبين أن المشروع عبارة 10 عمارات بواقع 240 وحدة سكنية، بأراضى املاك الدولة بالمدينة ،5 عمارات بأرض السوق القديم، 5 بأرض مركز التدريب المهنى.

وأضاف سليمان فى تصريحات خاصة لـ" برلمانى" ،أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تسليم 5 العمارات الأولي الكائنة بالسوق القديم خلال شهر من الآن علي التقريب ، و5 الاخرين خلال شهرين من الان وذلك بالتعاون مع المهندس محمد عاشور رئيس جهاز مدينة السادات، وبناء على توجيهات من الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، عقب الانتهاء من بعض أعمال المرافق بها والتشطبيات النهائية.

 

حسين الجندي احد المتقدنين لشقق الاسكان الاجتماعي
حسين الجندي احد المتقدنين لشقق الاسكان الاجتماعي

 

اسلام سليمان احد المتقدمين للشقق
اسلام سليمان احد المتقدمين للشقق

 

 شقق الاسكان الاجتماعي بمنوف
شقق الاسكان الاجتماعي بمنوف

 

 المبني من الخارج
المبني من الخارج

 


print