الأحد، 12 مايو 2024 09:36 م

اجتماع طارئ لهيئة مكتب "الأعلى للإعلام" لاتخاذ قرارات بشأن خرقات البرامج

اجتماع طارئ لهيئة مكتب "الأعلى للإعلام" لاتخاذ قرارات بشأن خرقات البرامج مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام
الإثنين، 29 مايو 2017 11:09 ص
كتب محمد السيد

تعقد هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ولجنة الشكاوى ، اجتماعا طارئا، اليوم الإثنين، لمناقشة عدد من الموضوعات العاجلة واتخاذ قرارات هامة بشأن خروج بعض الأعمال الدرامية و البرامج عن القيم المجتمعية.

 

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد أهاب بقنوات التليفزيون الفضائية والأرضية باحترام عقل المشاهد والحرص على قيم واخلاقيات المجتمع فيما تقدمة من مسلسلات وبرامج وإعلانات تقدم المتعة والابداع والمعرفة وتشيع البهجة وترتقي بالذوق العام.

 

 وحذر المجلس فى بيان له، وسائل الأعلام من نشر محتوي إعلامي به ألفاظ بذيئة أو أشياء تهدد قيم المجتمع، مؤكدا أنه فى إطار المسؤلية التى أولاها له الشعب المصري والسلطات المخولة له بحكم القانون سوف يتعامل بكل الحزم مع كل ما من شأنه الخروج عن الضوابط ومعايير ممارسة العمل الإعلامي والصحفي.

 

 وذكر المجلس، أنه سيتبع آليات محددة بإحالة المخالفين إلى النقابة المختصة بتوقيع الجزاء المكافيء للمخالفة وكذلك أعمال المجلس لسلطاته مع المؤسسة المخالفة بعد التحقق من صحة الشكوي، معلنا إنشاء مرصدا يتابع مدي مراعاة الأعمال المذاعة أو المعروضة لقوانين قيم المجتمع.

 

 


الأكثر قراءة



print