الإثنين، 29 أبريل 2024 06:16 م

الجزيرة تنشر كاريكاتيرا مسيئا لخادم الحرمين وتحذفه بعد الهجوم عليها

الجزيرة تنشر كاريكاتيرا مسيئا لخادم الحرمين وتحذفه بعد الهجوم عليها قناة الجزيرة - أرشيفية
الأحد، 28 مايو 2017 10:50 م
كتب مصطفى النجار

استمرارا لموقفها المرتبك وعدائها للدول العربية، نشرت الجزيرة القطرية كاريكاتيرا على موقعها، أثار ردود فعل غاضبة في المملكة العربية السعودية ، حيث استهزاء بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجسده على أنه رجل يقوم بنشر الغسيل (أخبار مفبركة) على حبل عبارة عن أنف ممتدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وقد شن رواد مواقع التواصل الاجتماعى السعوديون حملة من الانتقادات على القناة القطرية التى اعتدت على كرامة السعوديين بعد التعدى بالتلفيق كما هى عادة القناة التى تستخدم أموال الشعب القطرى الشقيق فى تمويل ودعم الجماعات الإرهابية والأفكار المتطرفة ، والذى يعد ضمن مسلسل إثارة الفتن واستفزاز الدول العربية الذى تنتهجه القناة .

وبعد 8 ساعات من نشر الكاريكاتير المسيئ لخادم الحرمين، أعلنت قناة الجزيرة على حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أنه "‏تم حذف كاريكاتير (أخبار مفبركة) وتؤكد الجزيرة أنها لم تقصد الإساءة لخادم الحرمين الشريفين، وما حدث من ربط لدى البعض هو اصطياد بالماء العكر".

ورغم أن بيان القناة الأولى الداعمة للإرهاب والإرهابيين تنصل من الربط بين الكاريكاتير والإساءة لخادم الحرمين بشخصه الكريم، إلا أنها لم توضح المغزى من الكاريكاتير الذى قامت بحذفه وهو ما يضع تساؤلًا إذا لم يكن الهدف منه الإساءة لرأس الدولة السعودية وحكيم العرب الملك سلمان بن عبدالعزيز فما الذى كان يقصد بتجسيده في رسوم هزلية بهذه الصورة؟.

وبعد حذف الكاريكاتير المسيئ لخادم الحرمين قامت الجزيرة بنشر كاريكاتير آخر يدافع عن الإرهابيين ويظهرهم أنهم من داخل جسد أحد الضباط بينما العائلات الفقيرة الجائعة تنظر على المشهد من بعيد فى حسرة، وهو أمر مغاير للحقيقة كاملة.


الأكثر قراءة



print