الخميس، 16 مايو 2024 02:56 م

"الجزيرة" تواصل حملتها المشبوهة ضد مصر وتروج شائعات لضرب الاقتصاد.. ونائب: لن تنجح

"الجزيرة" تواصل حملتها المشبوهة ضد مصر وتروج شائعات لضرب الاقتصاد.. ونائب: لن تنجح النائب أحمد الشعراوى
الأربعاء، 24 مايو 2017 03:20 ص
كتب أمين صالح – أحمد عرفة

واصلت قناة الجزيرة القطرية حملتها المغرضة للهجوم على الدولة المصرية فى إطار حملة ممنهجة اعتادت عليها منذ سقوط جماعة الإخوان وحتى اللحظة حيث نشرت القناة القطرية تقريرا هاجمت فيه الاقتصاد المصرى وزعم أن الإجراءات التى تتخذها الدولة المصرية ستبوء بالفشل كذلك انتقدت قرار البنك المركزى مؤخرا برفع قيمة الفائدة البنكية نقطيتين إضافيتين.

 

وقالت قناة الجزيرة على موقعها عبر الإنترنت، إن الخبراء يتوقعون بأن القرارات الاقتصادية فى مصر لن تأتى بنتائج جيدة رغم أن القرار صدر قبل يومين فقط ولم تستطع أى جهة أن تكشف آثاره بهذه السرعة الذى تتناولها قناة الجزيرة.

 

ورغم هجومها المستمر على الدولة المصرية تتجاهل قناة الجزيرة أوضاع كثيرة داخل قطر رغم تقارير دولية وبحثية كبيرة تتهم الدوحة بالضلوع فى تمويل الإرهاب والتطرف بمنطقة الشرق الأوسط كما انها تعد داعما قويا للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة فى المنطقة.

 

نائب بـ"عربية البرلمان": حملة قناة الجزيرة لن تؤثر على الاقتصاد المصرى

أحمد الشعراوى، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أكد فى تصريح لــ"برلمانى"، أن كافة هذه الحملات الإعلامية التى تشنها الجزيرة ضد القاهرة، لم تؤثر على استقرار البلاد، فى الوقت الذى تنفذ فيه تلك القناه أجندات دول خارجية تسعى لإحداث حالة فوضى وتشويه أى إنجاز يحدث بالقاهرة.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن مثل هذه المؤامرات التى تخطط لها قطر بالتعاون مع الإخوان، لن تنجح لأن كافة ما ينشروه يعلم الجميع أنها أكاذيب لا يمكن الاعتماد عليها.

 

خبير فى شئون الحركات الإسلامية: الجزيرة تنقف أموالا طائلة لتشويه القاهرة

من جانبه قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن شبكة الجزيرة القطرية تتعمد تشويه مصر ( سياسيا - اقتصادسا - اجتماعيا- عسكريا ) وليس نقدا موضوعيا بل هجوما وتهجما متعمد دون تدليل وتتعمد لوى الحقائق، وإظهار أى تحسن على أنه فشل يلاحق الدولة، لتأليب الرأى العام ضد الحكومة، ولا تقدم أى شئ موضوعى على الإطلاق.

 

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، ، أنه كلما استقرت الاوضاع فى مصر كلما زادت الحملة ضد مصر، والتى تنفق عليها الجزيرة أموال طائلة لمحاولة تشويه أى خطوة تتخذها الدولة خلال الفترات الحالية.

 

فيما قالت داليا زيادة، منسقة حملة "اعتبار الإخوان منظمة إرهابية عالميا"، إن زيادة سعر الفائدة هى مؤشر على أن الاقتصاد المصرى يتحسن وأن البنوك أصبحت قادرة على تقديم حوافز للمودعين لتشجيع اكبر عدد ممكن من المواطنين على الاعتماد على البنوك فى معاملاته الإدخارية والجارية، وبالتالى نقضى على ظاهرة الاقتصاد غير الرسمى أو المعروف أيضاً باسم الاقتصاد الموازى.

 

وأضافت داليا زيادة، أن الجزيرة واخواتها هم أبواق إعلامية لكل من يعادى مصر وأولهم الإخوان ويريدون تصوير الأمور على غير حقيقتها للمواطن البسيط الذى لا يفهم فى السيسات الاقتصادية لإثارة غضبه وبالتالى إشعال الشارع من جديد، لكن المواطنين أثبتوا أنهم ليسوا فريسة سهلة لهذه الأكاذيب، وأنهم يثقون تماماً فى حسن تدبير الدولة لشئونهم.

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print