الأحد، 28 أبريل 2024 08:30 ص

"الأوقاف": إدراج "مفاهيم القيم والمواطنه" بجميع الجامعات بالعام الدراسى الجديد

"الأوقاف": إدراج "مفاهيم القيم والمواطنه" بجميع الجامعات بالعام الدراسى الجديد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
السبت، 27 مايو 2017 02:40 م
كتبت نورا فخرى

أكدت المذكرة المقدمة من وزارة الأوقاف إلى لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، أنه تم الاتفاق مع وزير التعليم العالي لإدراج مفاهيم القيم والأخلاق والمواطنة في مقرر الثقافة الجامعية بجميع الجامعات المصرية ابتدءاً من العام الدراسي 2017/2018 ويجري التنسيق والإعداد لذلك.

 

وأضافت المذكرة، التي حصل "برلمانى" علي نسخه منها، أنه يجرى التنسيق أيضاً مع وزير التربية والتعليم للنظر في سرعة إخراج كتاب "القيم والأخلاق والمواطنة" الذي تم مراجعته وإعتماده من كل د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والباب تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ووزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة.

 

وأشارت الوزارة، أنه يتم العمل بالمدارس من خلال خطة مشتركة مع وزارة التربية والتعليم لتفعيل دور الأنشطة المدرسية من خلال التنسيق المستمر بين مديريات الأوقاف ومديريات التربية والتعليم علي مستوي الجمهورية، بجانب العمل المُشترك بين وزارات، الأوقاف والشباب والرياضة والتربية والتعليم في نشر الفكر الإسلامي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئية والأفكار المغلوطة، من خلال القوافل التعليمية بجميع المحافظات لاسيما الحدودية، وتستمر هذه القوافل حسب المذكرة بكل محافظة يومين وتضم نخبه من المعلمين وشباب علماء الأوقاف، وتشتمل محاضرات تعليمية دراسية ومحاضرات تربوية ودعوية للمرحلتين الإعدادية والثانوية علي مستوي الجمهورية.

 

 

 

 
 
 

 


print