السبت، 27 أبريل 2024 05:36 ص

عضو "اقتصادية البرلمان": تخفيض عدد الوزارات يسهم فى الحد من النفقات الحكومية

عضو "اقتصادية البرلمان": تخفيض عدد الوزارات يسهم فى الحد من النفقات الحكومية النائب أشرف العربى
السبت، 27 مايو 2017 07:17 ص
كتبت إيمان على

كد النائب أشرف العربى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على تدعيمه لتوجيه للدكتورة هالة السعيد فى خفض عدد الوزارات بالحكومة،  لافتا إلى أن ذلك سيسهم فى ترشيد النفقات الحكومية ويواجه البيروقراطية، مؤكدا  أن فارق الزيادة فى بنود السلع والخدمات سجلت 13 % ، معتبرها غير مؤثرة أو كبيرة فى ظل ارتفاع الأسعار وحالة التضخم.

 

وشدد عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن عدد الوزارات تضخم الفترة الأخيرة وهو ما يستلزم ضرورة إعادة النظر فيها مما يزيد من الإنفاق فى كل ديوان مستقل بشكل مبالغ فيه.

 

وأوضح "العربى" أن عملية تخفيض الوزارات لابد أن يعتمد على خطة كاملة حتى لا تؤثر على العاملين بأى ديوان كما أنه  يفرض رقابة أكبر على الإنفاق .

 

وكاتت " السعيد " قد اعلنت وجود برنامج لإعادة النظر فى الوزارات ضمن خطة الإصلاح الإدارى، لافتا إلى أن عدد الوزارات فى التجارب الدولية المختلفة ما بين 15 – 20 وزارة، فى حين أن العدد الأكفأ للوزارات بالحكومة طبقا لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية هو 18 وزارة، مؤكدا أننا سنسعى للوصول إلى العدد الأكفأ من الوزارات بالجهاز الإدارى تدريجيا ودون أن يضار أى موظف على الإطلاق، دون أن يوضح الجدول الزمنى لتخفيض عدد الوزارات أو كيفية ذلك


print