الإثنين، 29 أبريل 2024 07:21 م

أمين "المحافظين": نتائج القمة دون ضمانات تساوى صفر لنا.. و460 مليار لأمريكا

أمين "المحافظين": نتائج القمة دون ضمانات تساوى صفر لنا.. و460 مليار لأمريكا بشرى شلش الأمبن العام لحزب المحافظين
الثلاثاء، 23 مايو 2017 08:48 ص
كتب إبراهيم سالم

قال بشرى شلش، الأمين العام لحزب المحافظين، إن عقد قمة بتواجد أمريكى لمكافحة الإرهاب دون تحديد ضمانات وآليات لمواجهة التنظيمات الإرهابية نتيجة واقعية، خاصة وأن إدارة أوباما سبقت وتعهدت بمواجهة الإرهاب ولم تقدم جديدا، معلقا على ذلك: "عقد القمة الإسلامية الامريكية بدون ضمانات وآليات جادة لمواجهة الإرهاب تساوى صفر لنا، و460 مليار دولار لأمريكا".

 

وأعرب شلش عن تعجبه من غياب روسيا ودول أوروبا باعتبارها من أكثر الدول التي عانت من هجمات الإرهاب خلال العاميين المنقضيين، وكان لازاما إذا كان هناك إرادة جادة لمكافحة الإرهاب أن تدعي وفود تلك الدول للمشاركة في القمة، متابعا: " أتصور غياب روسيا والاتحاد الأوربي يقطع بعدم جدية هذه القمة".

وأضاف، أن الرئيس ترامب يتحرك بعقلية رجل الأعمال لجني أكبر قدر من الأموال في المنطقة، وهنا لا يجب أن نغفل أن الرئيس الأمريكي لا يعمل منعزلا عن مؤسسات دولته، بالعكس فالولايات المتحدة أمس استطاعت ان تنزع 130 مليار دولار من إيران كتسوية لبدء صفحة جديدة، واليوم تنزع مليارات الدولارات من الخليج بحجة مساعدتهم في القضاء على الإرهاب ووقف المد الشيعي.

وحذر "شلش" من تصنيف القمة باعتبارها قمة سنية أمريكية للإرهاب باعتباره شيعيا، وهو ما ينذر ببداية صراع معلن بين الهلالين السني والشيعي، مما يضع إيران مع روسيا والصين في مواجهة السعودية وأمريكا.

 

وأوضح "شلش" أن الرئيس السيسي أكد على عنصر التنمية كأحد العناصر الأساسية لمكافحة الإرهاب، وهنا يجب أن تقف الدول الإسلامية مع بعضها البعض، فعلي سبيل المثال دول الخليج الغنية بالثروات الطبيعية كالنفط والذهب، إذا قامت بتطبيق زكاة الركاز وهي إخراج 20% من قيمة تلك الثروات ستسدد ديون العالم الإسلامي بالكامل، فما بالكم إذا استمرت في ذلك خمس سنوات فقط.


الأكثر قراءة



print