السبت، 27 أبريل 2024 10:05 م

قيادى بـ"المصريين الأحرار" يطالب بمحاسبة كل من سهل الاستيلاء على أراضى الدولة

قيادى بـ"المصريين الأحرار" يطالب بمحاسبة كل من سهل الاستيلاء على أراضى الدولة رائد مقدم
الثلاثاء، 23 مايو 2017 09:20 ص
كتبت سماح عبد الحميد

أكد رائد مقدم، مساعد رئيس حزب المصريين الأحرار السابق، بمحاسبة كل من سهل الاستيلاء على أراضى الدولة، لافتا على أنه لا يجب التوقف عند محاسبة من قام بالاستيلاء فقط وإنما من سهل له أيضا .

وأضاف مقدم لـ"برلمانى" " طالعتنا المواقع الإلكترونية وبعض وسائل السوشيال ميديا بأخبار استرداد أراضي الدولة التي استولي عليها بعض رجال الأعمال الذين يستولون علي مساحات شاسعة وبآلاف الأفدنة من أراضي الدولة.. ويتابع المصريين عن كثب تلك الأخبار ويتسألون أين كانت الحكومة ومؤسسات الدوله حين تمكن هؤلاء الفاسدين من الاستيلاء علي تلك المساحات الشاسعة؟

وتسائل مقدم: "هل استولي هؤلاء الفاسدين علي تلك المساحات الكبيرة دون أن تعلم أو تري مؤسسات الدولة ذلك ودون أن يلاحظوا المسؤولون ذلك؟، بالطبع لا، بل أكاد أجزم أن هؤلاء  الفاسدين دفعوا أموالا كثيرة للمسؤولين الفاسدين ولكبار الموظفين وصغارهم وخصوصا في المحليات، نظير تسهيل الاستيلاء علي تلك الأراضي،و دفعوا أيضا لمسؤولين في وزارة الداخلية من أجل تأمين تلك الأراضي بعد الاستيلاء عليها .

وأكد "مقدم" أن هناك  مسؤولين في الدولة شركاء من الباطن مع من استولوا علي تلك الأراضي من الدولة، مطالبا الرئيس السيسى بألا يكتفي باستعادة تلك الأراضي من مغتصبيها، ولكن التحقيق مع  السارقين لتلك الممتلكات العامة ومع المسؤولين التي تقع تلك الأراضي في حدود مسؤولياتهم  .

وتابع: "أطالب بالضرب بيد من حديد علي كل من تعاون أو سهل أو تواطأ في هذه العملية، بل وأكثر من ذلك نريد نشر تلك التحقيقات وبالأسماء، ليعرف الشعب من الشرفاء ومن الفاسدين المفسدين، وأيضا تطبيق أشد العقوبة علي من تواطأ أو سهل أو اشترك في تلك العمليات المشبوهة، حتي يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه تكرار تلك الأعمال".


الأكثر قراءة



print