الخميس، 09 مايو 2024 05:15 ص

محافظ المنوفية: توجيهات الرئيس بنزع الأراضى من واضعى اليد.. أوامر

محافظ المنوفية: توجيهات الرئيس بنزع الأراضى من واضعى اليد.. أوامر الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
الأحد، 14 مايو 2017 11:11 م
المنوفية - محمد فتحى - محمود شاكر
قال الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بنزع الأراضى من واضعى اليد عليها جارى تنفيذها خلال الأيام القادمة، مضيفًا إنه تم تشكيل لجنة لحصر جميع أراضى وضع اليد بالمحافظة، وسوف يتم نزعها بالإشتراك والتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة.
 

وأكد محافظ المنوفية فى تصريحات خاصة، أننا جميعا نعمل من أجل النهوض بمصرنا الحبيبة إلى بر الأمان.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد علق على موضوع الاستيلاء على الأراضى المستصلحة مرة أخرى قائلا: "أنتم يا مصريين ما تقبلوش حد ياخد حاجة من غير وجه حق، واللى هيضع إيده على ألف فدان مش الغلبان اللى مش معاه، لكن حد تانى".

وكلف الرئيس السيسى، فى كلمته خلال افتتاح مجموعة من المشروعات بعدد من محافظات الصعيد، بأن يتم تشكيل لجنة للتعامل مع الأمر، وأن تكون على مستوى مجلس الوزراء، وتضم ممثلين من الرقابة الإدارية والمحافظين ومديرى الأمن وقادة الجيوش والمناطق، متابعا: "خلال آخر الشهر آخد تمام إن الوضع ده خلص وأى حد يقف أمام القانون والدولة يبقى مش واخد باله".

وحول القضايا الموجودة أمام لجنة فض المنازعات، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى:"إن الموضوعات الموجودة فى لجنة فض المنازعات سلطانها مع اللجنة، إنما الواقع على أراضى الدولة من تعدٍّ واستيلاء لازم يرجع للدولة مرة ثانية، و"ندى لكل واحد حقه وناخد من كل واحد حق الدولة".



 

 


print