السبت، 04 مايو 2024 09:55 ص

السيسى: كل محافظ ومدير أمن مسئول عن أراضى وضع اليد.. ونائب: عليهم العمل ليل نهار

السيسى: كل محافظ ومدير أمن مسئول عن أراضى وضع اليد.. ونائب: عليهم العمل ليل نهار الرئيس السيسى
الأحد، 14 مايو 2017 04:39 م
كتب محمد عبد العظيم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاحه مجموعة من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد، بمراجعة مواقف أراضى وضع اليد على مستوى الجمهورية بالكامل، قائلاً، "لن نجد مثل هذه المشكلات، لو كل محافظ ومدير أمن فى نطاق محافظته أصر على مواجهة تلك المشكلة".

الرئيس: المحافظون ومديرو الأمن وقائدو الجيش مسئولان عن سلامة الأراضى وعدم الاعتداء عليها

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى أوامره للمحافظين ومديرى الأمن وقائدى الجيش بسحب أراضى وضع اليد، قائلاً، "لن أتحدث كل مرة عن حالة بعينها، وكل محافظ ومدير أمن فى نطاق محافظته مسئول عن سلامة الأراضى وعدم الاعتداء عليها، وكل قائد جيش ومنطقة فى نطاقه محافظة واثنين وثلاثة وأربعة ومسئول مع مدير الأمن والمحافظ على استعادة أراضى وضع اليد"، مشيراً إلى أنه تم إنهاء وضع اليد على 25 ألف فدان فى قرية المراشدة بقنا.

نائب: عليهم العمل ليار نهار لتنفيذ أوامر الرئيس وكل ما بنى على أملاك الدولة ملك لها

وقال الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه يجب على المحافظين ومديرى الأمن تسريع العمل ليل نهار من أجل استعادة كل أراضى الدولة التى تم الاعتداء عليها لأنه الفترة التى منحها الرئيس لا تزيد عن أسبوعين ولذلك عليهم العمل المتواصل لتنفيذ أمر الرئيس .

وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الرئيس السيسى حدد مسار التصالح فى التعدى على أراضى الدولة من خلال التصالح مع من قام بزراعة الأرض ونزع ملكية الأرض التى لم يتم التصرف فيها  عن طريق إعادة إلى الدولة مرة أخرى.

وحول مخالفات النباء على الأراضى المملوكة للدولة، أوضح النائب أن كل ما بنى على أرض الدولة فهو ملك لها ولذلك يمكن مصادرة هذه العمارات وأن تستفاد الدولة بإيجارها نظرا لأن الهدم لا يفيد الدولة بأى شئ. 


print