الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:05 م

إحياء ليلة النصف من شعبان بالرواق الأزهرى.. محمد مهنا: الأزهر ضمير الأمة

إحياء ليلة النصف من شعبان بالرواق الأزهرى.. محمد مهنا: الأزهر ضمير الأمة الأزهر الشريف
الجمعة، 12 مايو 2017 12:13 ص
كتب لؤى على
عقد الرواق الأزهرى بالجامع الأزهر، اليوم الخميس، المجلس الحديثى الكبير احتفالًا بليلة النصف من شعبان، وذلك عقب صلاة المغرب، بحضور الدكتور محمد مهنا، المشرف العام على الرواق الأزهرى، وكوكبة من كبار المحدثين المسندين لقراءة وإسناد كتاب بِرِّ الوالدين للإمام البخارى وأحاديث تحويل القبلة، والآلاف من رواد الجامع الأزهر.
 
قال الدكتور محمد مهنا فى كلمته فى الحفل الكريم: إن أهمية هذه المجالس الدينية ترجع إلى أنها تعمل على التواصل العلمى والفكرى والثقافى والاجتماعى مع كافة فئات المجتمع ليس فى مصر فقط بل فى خارجها أيضًا، مؤكدًا أن هذا الاحتفال يعد تجديدًا وإحياءً لسنة كانت موجودة في الجامع الأزهر.
 
وأوضح أن توافد الآلاف على الجامع الأزهر لحضور مثل هذه المجالس واللقاءات، يدل على وعى الأمة بتراثها وارتباطها به، مشيرًا إلى أن الأزهر هو ضمير الأمة الحى الذى حافظ على هذا التراث رغم  ما نراه من الهجوم على تراث الأمة وأحاديث الأئمة من البخارى ومسلم، كما يعتبر ردًّا تلقائيًّا وطبيعيًّا دون إعداد للرد على من يهاجم الأزهر والتراث.
 
يأتي ذلك في إطار حرص الأزهر على إحياء هذه الذكرى الطيبة بمجالس الحديث ومدارسة السنة؛ لخدمة طلاب العلم من أبناء العالم الإسلامى، وترسيخ رسالة الأزهر التى تُعنى بنشر صحيح الإسلام بين المسلمين.

الأكثر قراءة



print