الجمعة، 17 مايو 2024 05:15 م

"الصيادلة":" نتمسك بضم كلمة "التصنيع" لنص المادة الأولى من مشروع قانون مزاولة المهنة

"الصيادلة":" نتمسك بضم كلمة "التصنيع" لنص المادة الأولى من مشروع قانون مزاولة المهنة الدكتور جورج عطا الله عضو النقابة العامة للصيادلة
الخميس، 04 مايو 2017 09:29 م
كتبت ريهام عبد الله

 

قال الدكتور جورج عطا الله، عضو النقابة العامة للصيادلة، إن نقابة الصيادلة تدعم مشروع قانون الدكتور سامى المشد، بخصوص مزاولة مهنة الصيدلة، مؤكداً أن النقابة لديها مشاكل مع مشروع قانون مزاولة المهنة المقدم من الدكتور مجدى مرشد.

 

وأوضح عطا الله في تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، يحضر جلسات لجنة الشؤون الصحية لمناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة في مجلس النواب، معرباً عن رفضه لمطالب نقابات البيطرين والعلميين والزراعيين.

 

وذكر عطا الله أن قانون مزاولة مهنة البيطريين لم يتطرق للأدوية البيطرية، وأن قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 القائم بالفعل نص على تداول الصيالة للأدوية البيطرية والنباتات الطبية وليس الزراعيين، والذين ليس لديهم قانون مزاولة مهنة بالأساس.

 

وشدد عطا الله على أن النقابة ترفض تجاهل كلمة التصنيع في الدواء في نص المادة الأولى، مشيراً إلى أن النقابة تتمسك بموقفها بضم هذه الكلمة في نص المادة ، قائلاً :" هل يعقل أن من يقوم بصناعة الدواء غير صيدلى".

 

 

 


الأكثر قراءة



print