الأحد، 09 يونيو 2024 10:09 م

بعد هجوم عبد العال على المحافظين.. نائبة قنا: لدينا مشاكل والفرص الاستثمارية متاحة بالصعيد وينقصنا التسويق

بعد هجوم عبد العال على المحافظين.. نائبة قنا: لدينا مشاكل والفرص الاستثمارية متاحة بالصعيد وينقصنا التسويق سحر صدقى عضو مجلس النواب عن محافظة قنا
الأربعاء، 03 مايو 2017 06:39 م
كتب مصطفى النجار

قالت سحر صدقى عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، إن جذب الاستثمارات لمحافظات الصعيد مشكلة حلها يحتاج لتعديلات تشريعية تنظم عمل المستثمرين وتسهل إجراءات التراخيص والتصاريح، خاصة وأنه كلما احتاج مستثمر أن يستخرج تصاريح يعانى بعض الشئ، لكن الرئيس عبدالفتاح السيسى يولى اهتمامًا كبيرًا بمحافظات الصعيد ويعمل بالفعل على تذليل الصعوبات وهو ما بدأ ملاحظته بالفعل.

وأضافت النائبة سحر صدقى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن محافظات الصعيد تحتاج لعملية تسويق حكومية للفرص الاستثمارية المتوافرة فيها خاصة وأن لدينا أيدى عاملة كثيفة ورخيصة وهو كبير وهذا محفزًا مهمًا لأى مستثمر لكن لم يستغل أحد هذه الفرصة لتسويقها.

ولفتت إلى أن محافظات الصعيد يتوافر بها مساحات أراضى كبيرة خاصة وأن الظهير الصحراوى مفتوح للجميع كما ان المواقع داخل المحافظات متاحة للجميع، ولكن أكرر أن عملية التسويق للفرص الاستثمارية هو العائق الحقيقى أمام التوسع فى جذب المستثمرين، على الرغم أن الصعيد أكثر احتياجًا ليكون قائد لمحافظات مصر في التنمية الشاملة فى ظل رعاية الدولة للأمر، لذا على المسئولين العمل وفق الخطة المرسومة ونحن كنواب عن الشعب نعمل على تذليل أية عقبات تشريعية أملًا فى تحسين أوضاع اهالينا فى الصعيد.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قال إن مشكلة الصعيد تكمن فى ان بعض المحافظين ضد الاستثمار، مضيفًا خلال الجلسة العامة أمس الثلاثاء خلال مناقشة مشروع قانون الاستثمار، أن رئيس مجلس الوزراء يعرف هؤلاء المحافظين لافتًا إلى أن الإدارة المحلية العقبة الوحيدة أمام الاستثمار. جاء ذلك ردا على النائب على بدر الذى طالب  بالاهتمام بمحافظات الصعيد.


الأكثر قراءة



print