الأحد، 19 مايو 2024 04:42 م

نائب دشنا عن الانتحاريين: كيف تحاسبون "قنا" على انتمائهم لها وهم لا ينتمون لدين ولا وطن؟

نائب دشنا عن الانتحاريين: كيف تحاسبون "قنا" على انتمائهم لها وهم لا ينتمون لدين ولا وطن؟ سيف نصر الدين الصافى عضو مجلس النواب
الجمعة، 14 أبريل 2017 06:47 م
كتب تامر إسماعيل
رفض اللواء سيف نصر الدين الصافى عضو مجلس النواب عن دائرة دشنا بمحافظة قنا، تحميل المحافظة وقبائلها وعائلاتها مسئولية انضمام عدد من الشباب للجماعات التكفيرية وتورطهم فى الأحداث الإرهابية الأخيرة، متسائلا: "كيف تحاسبون قنا وعائلاتها على ناس لاينتمون لدين ولا وطن ولا إنسانية؟".

وأكد النائب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن هؤلاء الشباب تجردوا من إنسانيتهم ودينهم ومعاقى العقل والقلب، وانتمائهم لأى محافظة ليس دليل تقصير أو إدانة لتلك المحافظة أو أهلها، واعتبر ذلك تعليقا للفشل على شماعات غير حقيقية.

وأضاف أن الحديث عن الفقر والبطالة والجهل ليس مجديا، رافضا أن نضع تبريرات للمتطرفين والمتشددين، وناشد النائب رئيس الجمهورية بألا تأخذه الشفقة بالجماعات الإرهابية ومن يساعدوها، وطالب القضاء بأن يطبق أقسى العقوبات على من يتم ضبطهم حيا من تلك الجماعات.

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت عن هوية منفذ الحادث الإرهابى بتفجير كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بطنطا وإليك بعض المعلومات التى ذكرتها وزارة الداخلية عن الإرهابى منفذ تفجير الكنيسة، وهو ممدوح أمين محمد بغدادى، ويبلغ من العمر 39 عاما، من مواليد محافظة قنا ويقيم بنجع الحجيرى الظافرية مركز فقط.

10 معلومات عن الانتحارى منفذ حادث كنيسة مارجرجس بطنطا


مفاجأة.. دولة عربية منحت إرهابيين 50 مليون دولار وأمدتهم بمادة C4 لاستهداف الكنائس.. اقرأ التفاصيل


الأكثر قراءة



print