الجمعة، 29 مارس 2024 04:34 م

قانون الأحوال الشخصية.. نائبة تقترح عقد جلسات استماع للأسر لاستطلاع أرائهم حول مدة الرؤية

قانون الأحوال الشخصية.. نائبة تقترح عقد جلسات استماع للأسر لاستطلاع أرائهم حول مدة الرؤية النائبة غيناس عبد الحليم
الخميس، 13 أبريل 2017 04:08 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قالت الدكتور إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب إن مسألة الرؤية مهمة جدا فى قانون الأحوال الشخصية، لأنها تستغل بين الطرفين بالعند أحيانا، هو ما يتسبب فى ضرر للأطفال.

وأضافت "إيناس عبد الحليم" فى تصريحات لـ"برلمانى" تعليقا على مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم من قبل حزب الوفد، أن القانون حدد مدة 5 ساعات للرؤية، ولكن لا يجب أن نحدد ساعات معينة إلا بعد استطلاع رأى عدد كبير من الأسر.
واقترحت إيناس عبد الحليم، أن يتم فتح مناقشة مجتمعية، وجلسات استماع فى المجلس لعدد كبير من الأسر لاستطلاع أرائه فيما يخص مدة الرؤية.

وعن عقوبة الحبس لمن يمتنع عن توثيق الطلق، قالت إيناس عبد الحليم أن توثيق الطلاق مهم، ولكن تغليظ العقوبة لن يحل الأزمة، لافتة إلى ضروة أن يتم تعديل قانون الأحوال الشخصية بما يلزم توثيق الطلاق للاعتراف به .
أما فيما يتعلق بتحديد نسبة ال25% من الدخل الشهرى كنفقة للمطلقة تحتاج إلى مراجعة، لافتة إلى أنه لا يحجب أن يتم تحديد نسبة للنفقة، وإنما يفضل أن يتم تحديد مبلغ معين مناسب لتربية الأطفال ويتم إلزام الزوج بدفعه، فى ضوء حجم الدخل الشهرى لكل فرد .

وأشارت النائبة إلى أن بعض الأزواج يلجأؤون للتحايل لإخفاء دخولهم الشهرية، وبالتالى تحديد النسبة من الدخل يمكن أن يتم التحايل عليها وإنما يجب أن نحدد مبلغ مالى مناسبة لتربية الأطفال.






print