الأحد، 19 مايو 2024 07:22 ص

وفد من لجنة الإعاقة بالمجلس القومى للمرأة يزور قناة السويس

وفد من لجنة الإعاقة بالمجلس القومى للمرأة يزور قناة السويس جانب من الزيارة
الأحد، 09 أبريل 2017 03:18 م
الإسماعيلية - محمد عوض
زار وفد من لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومى للمرأة، هيئة قناة السويس للقاء الفريق مُهاب مميش رئيس الهيئة، اليوم الأحد، بمبنى التدريب والمحاكاة بمدينة الإسماعيلية.

وترأس الوفد الدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، ويرافقها أعضاء لجنة الإعاقة بالمجلس، وممثلى بعض جمعيات المجتمع المدنى المهتمة بالأطفال من ذوى الإحتياجات الخاصة والمشرفين على حملة التوعية الثالثة عشر بالتوحد فى مصر، ومجموعة من الأطفال من ذوى الإعاقة وأسرهم، يأتى ذلك فى إطار دعم الهيئة لحملة التوعية الثالثة عشر بالتوحد فى مصر، هم مها الهلالى المقرر بالإنابة بلجنة المرأة ذات الإعاقة، وأعضاء اللجنة وهم الدكتورة فاطمة مميش، والأستاذة سمر حسب الله، والأستاذ عصام عبد الرحمن.

وقدم الفريق مميش التعازى لضحايا الحادث الإرهابى الذى راح ضحية عدد من المصريين الأقباط بكنيستى بطنطا والإسكندرية، اليوم، مؤكدا أن هذا العمل الجبان يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار مصر وإضعاف اللحمة الوطنية بين المصريين مشددا على أن هذه العمليات الخسيسة لن تنال من لحمة ووحدة الشعب المصرى العظيم.

ورحب الفريق مميش بالوفد مؤكدا دعم الهيئة لقضايا ذوى الاحتياجات الخاصة فى سياق الحملة الثالثة عشر للتوعية بالتوحد قائلاً: "هذه الزيارة وسام على صدر العاملين فى قناة السويس وفخر لنا وشدد على أن ثقافة التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر فى تقدم، وهذا الثقافة دليل على تقدم الدول لأنها تحترم ذوى الإعاقة".

وشاهد الحضور عروضا تقديمية لحفر قناة السويس الجديدة، فى نهاية الزيارة قدم الفريق مهاب مميش درع هيئة قناة السويس للدكتورة هبه هجرس عضو مجلس النواب ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومى للمرأة ودعا الوفد لجولة بحرية بقناة السويس.


(3)

(1)

(2)



print