الإثنين، 13 مايو 2024 11:03 م

بالفيديو.. خالد صلاح يكشف عن البرنامج الكامل للرئيس السيسي فى واشنطن

بالفيديو.. خالد صلاح يكشف عن البرنامج الكامل للرئيس السيسي فى واشنطن الكاتب الصحفى خالد صلاح
الأحد، 02 أبريل 2017 01:02 ص
كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عن البرنامج الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي فى واشنطن، بعد وصوله إلى مقر إقامته فى زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


وقال الكاتب الصحفى فى رسالة تليفزيونية، إن الرئيس السيسى لديه جدول مزدحم اليوم الأحد، حيث سيلتقى رئيس البنك الدولى بمقر إقامته، كما سيلتقى الرئيس التنفيذى لشركة جينرال إلكتريك، وعددًا من مسئولى الشركات، كما يكون هناك لقاء للجالية المصرية.
وأضاف صلاح، أن يوم الاثنين سيلتقى الرئيس السيسى نظيره الأمريكى الرئيس ترامب بالبيت الأبيض، كما سيكون برفقة الرئيس الأمريكى لتفقد قاعة روز فيلد، كما سيوقع الرئيس فى سجلات الزيارات بالقاعة فى البيت الأبيض

وتابع: سيتحرك الرئيس السيسى إلى المكتب البيضاوى، ويعقد اجتماعًا مع الرئيس يعقبه كلمة قصيرة داخل المكتب البيضاوى، بعدها يعقد مباحثات بين الرئيسين، وهناك مباحثات ستكون على مستوى عال بين الوفدين.

وأشار إلى أن الملك عبد الله الثانى العاهل الأردنى يقيم بنفس الفندق المتواجد به الرئيس السيسى، مشيرًا إلى أن لقاءً سيجمعهما فترة وجود بواشنطن.

وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، إنه بعد انتهاء المباحثات سيتحرك الرئيس عبد الفتاح السيسى رفقة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عبر الحديقة الداخلية فى البيت الأبيض لتناول الغذاء سيحضره عدد من السياسيون الأمريكيون بعدها يتم توديع الرئيس عبد الفتاح السيسى والتحرك لمقر إقامته.

وأضاف:" سنوفيكم بكافة التفاصيل عن تحركات الرئيس بالولايات المتحدة، موضحا أن هناك اجواء مختلفة فى الصحافة الامريكة حول هذه الزيارة، صحيح هناك بعض المقالات السلبية أو بعض الرؤى السلبية لكن أغلب الاجواء الحقيقة إيجابية وتقديرات كبيرة لدور الذى تلعبه مصر فى الفترة اللى فاتت يمكن فهمة بعد الاحداث اللى حصله فى سوريا والعراق التطورات الخطيرة فى الارهاب، وهناك اعتماد على مصر وعلى الرؤى المصرية فى شأن موضوع الإرهاب بشكل كبير.

وأكد: سنوفيكم بكافة التفاصيل وتغطية الزيارة غدا وكافة اللقاءات سواء مع رئيس البنك الدولى أو مع جنرل اريكتريك، وبعدها تغطية أول بأول بشأن زيارة الكونجرس الامريكى وغرفة التجارة، مشيرا إلى أن الرئيس سيقابل عدد من رجال الاعمال بحضور وزير الخارجية.


الأكثر قراءة



print