الإثنين، 26 سبتمبر 2022 11:45 ص

جمال شيحة: لا حديث فى عزل رئيس جامعة المنصورة إلا بعد عودة رئيس البرلمان من الخارج

جمال شيحة: لا حديث فى عزل رئيس جامعة المنصورة إلا بعد عودة رئيس البرلمان من الخارج جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان
السبت، 01 أبريل 2017 08:08 م
كتب تامر إسماعيل
قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن لجنتى الصحة والتعليم أصدرتا توصية بعزل رئيس جامعة المنصورة من منصبه، بعد مناقشات استمرت 3 أشهر، وأرسلوا بعدها التوصية للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، وبناءً عليه قررت اللجنة عدم الإدلاء بتصريحات صحفية إلا بعد عودة "عبد العال" من الخارج، وقراءة التوصية والتعرف على التفاصيل الكاملة للأزمة.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد أصدر اليوم بيانا عقب اجتماعه أكد فيه دعمه الكامل للدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة وصحة كل الإجراءات التى تقدم بملفاتها للمجس الأعلى للإطلاع عليها.

وأكد "شيحة" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن اللجنة استمعت على مدار الأشهر الماضية لوجهة نظر "القناوى" كاملة فى الاتهامات الموجهة له، متابعًا: "توصية العزل صدرت على اإجماع لجنتين بهما العديد من الكفاءات ومن الصعب أن تكون التوصية ليست ذات سند".

وأوضح رئيس لجنة التعليم أن التوصية بالعزل صادرة عن البرلمان إلى السلطة التنفيذية ومن حقها ان تأخذ بها أو لا تأخذ بها، إلا ان ذلك لن يعيق العمل الرقابى المستمر للبرلمان.

وكانت مصادر من داخل وزارة التعليم العالى قد كشفت لـ"برلمانى" حضور المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدة أن حضوره قد خفف من حدة البيان الصادر عن المجلس ضد البرلمان فى قضية رئيس جامعة المنصورة.




الأكثر قراءة



print