الأربعاء، 08 مايو 2024 01:34 ص

نواب البرلمان فى حديقة الحيوان.. وكيل "الزراعة": زيارة ميدانية للحدائق الأسبوع المقبل

نواب البرلمان فى حديقة الحيوان.. وكيل "الزراعة": زيارة ميدانية للحدائق الأسبوع المقبل رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان
السبت، 01 أبريل 2017 06:28 م
كتب محمد أبو عوض
قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن لجنة الزراعة بالبرلمان لديها زيارة ميدانية يوم الإثنين المقبل، فى مدينة الأقصر وأسوان لمدة ثلاثة أيام، وبعدها ستشكل لجنة ميدانية أخرى لزيارة جميع حدائق الحيوان فى كل محافظات مصر، والتى من بينها حديقة حيوان الزقازيق الأسبوع المقبل.

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة الزراعة مستمرة فى مسلسل الإهمال، لموارد الدولة والتى من بينها حدائق الحيوان والتى بها حيوانات لا تقدر بمال، فيوجد فى حديقة حيوان الجيزة بها العديد من الحيوانات النادرة ، وهناك بعضها إختفى ن وهو ما يجب المحاسبة عليها للمسئولين .

جدير بالذكر أن مصر بها ما يقرب من 10 حدائق للحيوانات فى أنحاء متفرقة فى مصر أبرزها وأشهرها وأقدم تلك الحدائق هى حديقة حيوان الجيزة، والتى تم إنشاؤها فى عام 1891م، وعلى مساحة تبلغ 80 فدانا وتحتوى على مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور، حيث يوجد بها ما يقرب من 6000 حيوان، من الفصائل النادرة من هذه الحيوانات.

وتعتبر حدائق الحيوان أحد أبرز المزارات التى تقصدها الأسر المصرية، فى أغلب المحافظات حيث يوجد فى مصر الحدائق التالية، حديقة حيوان ابوتيج، و حديقة حيوان الإسكندرية، حديقة حيوان الجيزة، و حديقة حيوان الزقازيق، حديقة حيوان العريش، حديقة حيوان الفيوم، وحديقة حيوان المنصورة، وحديقة حيوان بني سويف، وحديقة حيوان طنطا، وحديقة حيوان كفر الشيخ .







print