الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:03 م

الفيوم تفتح الملف داخل وزارة الزراعة.. 10 حدائق حيوان بمصر "فى دائرة الضوء"

الفيوم تفتح الملف داخل وزارة الزراعة.. 10 حدائق حيوان بمصر "فى دائرة الضوء" ربيع أبو لطيعة عضو لجنة الزراعة بالبرلمان
السبت، 01 أبريل 2017 06:02 م
كتب محمد أبو عوض
قال ربيع أبو لطيعة، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن إهمال وزارة الزراعة حدائق الحيوان أصبح ظاهرا لكل زوارها فى جميع المحافظات، وبالأخص حديقة حيوان محافظة الفيوم، والتى تشهد تدهورا غير مسبوق .

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الزراعة حول الإهمال الذى يسيطر على حدائق الحيوانات الموجودة فى الأقاليم، والتى من بينها حديقة حيوان الفيوم .
جدير بالذكر أن مصر بها ما يقرب من 10 حدائق للحيوانات فى أنحاء متفرقة، أبرزها وأشهرها وأقدم تلك الحدائق هى حديقة حيوان الجيزة والتى تم إنشاؤها فى عام 1891م، وعلى مساحة تبلغ 80 فدانا وتحتوى على مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور، حيث يوجد بها ما يقرب من 6000 حيوان، من بعض الفصائل النادرة من هذه الحيوانات.

وتعتبر حدائق الحيوان أحد أبرز المزارات التى تقصدها الأسر المصرية، فى أغلب المحافظات حيث يوجد فى مصر الحدائق التالية، حديقة حيوان ابوتيج، و حديقة حيوان الإسكندرية، حديقة حيوان الجيزة، و حديقة حيوان الزقازيق، حديقة حيوان العريش، حديقة حيوان الفيوم، وحديقة حيوان المنصورة، وحديقة حيوان بني سويف، وحديقة حيوان طنطا، وحديقة حيوان كفر الشيخ .



لماذا قررت الحكومة وقف تراخيص مزارع الحيوانات المفترسة؟



5 شروط دولية تمنع مصر من استيراد فيلة لحديقة حيوان الجيزة.. تعرف عليها




الأكثر قراءة



print