الإثنين، 06 مايو 2024 07:13 ص

بتكلفة 70 مليون جنيه.. افتتاح محطة صرف صحى فى "جهينة" بسوهاج 10 أبريل الجارى

بتكلفة 70 مليون جنيه.. افتتاح محطة صرف صحى فى "جهينة" بسوهاج 10 أبريل الجارى خالد أبو زهاد عضو مجلس النواب
السبت، 01 أبريل 2017 10:07 ص
كتبت ريهام عبد الله
بعد معاناة أهالى مركز وقرى مدينة جهينة على مدار أعوام من عدم وجود صرف صحى وانتشار الأمراض والأوبئة، نتيجة اختلاط مياه الصرف بمياه الشرب، سيتم افتتاح محطة حسام الدين للصرف الصحى بجهينة فى سوهاج 10 أبريل الجارى بحضور أعضاء مجلس النواب والمسئولين بالمحافظة، جاء ذلك خلال لقاء جماهيرى بجهينة بحضور الأهالى والمسئولين بالمحافظة.

وقال خالد أبو زهاد عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج فى بيان له أمس الجمعة، إنه يجرى حاليًا التشغيل التجريبى لمحطة الصرف الصحى بحسام الدين بجهينة، والتى تقع على مساحة 2500 متر مربع بتكلفة 70 مليون جنيه.

وأضاف أن مشاريع الصرف الصحى تؤكد أن أيادى الدولة المصرية ممتدة لكل القرى والنجوع لخدمة المواطنين فى المقام الأول، مشيرًا إلى أن هناك عددا من المشروعات سيتم افتتاحها بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطنى لمحافظة سوهاج وانتصار أهالى جهينة على الفرنسيين.

ولفت أبو زهاد، إلى أنه يتم تنفيذ مشروع صرف صحى فى أغلب قرى ومراكز جهينة بسوهاج، وذلك بالتعاون مع المحافظ والمسئولين، خاصة بعد إحالة المحافظ للمتسببين فى عدم انتهاء مشروع الصرف الصحى بقرية عنيبس للنيابة العامة ومحدد 30 يونيو الانتهاء من كل أعمال الصرف الصحى.

وأشار أبو زهاد إلى أنه عقب الانتهاء من الصرف الصحى سيتم توصيل الغاز الطبيعى لكل قرى المركز ورصف كل الطرق.

وأشاد أبو زهاد بجهود الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج فى توفير كل التسهيلات والإجراءات الخاصة بكل الخدمات والمشروعات التى تنفذ فى سوهاج بصفة عامة ومركز جهينة بصفة خاصة، مشيرا إلى دور المحافظ فى إنشاء مدينة الأثاث فى غرب طهطا بتكلفة تتعدى 100 مليون جنيه، والتى تعتبر نقلة كبيرة فى صناعة الأثاث بقطاع الصعيد وكذلك فى تغطية المصارف والترع بمبلغ 35 مليون جنيه فى خطوة مهمة للقضاء على ظاهرة تلوث مياه الرى.

ونوه أبو زهاد إلى حصولهم على منحة من صندوق النقد بمبلغ 75 مليون جنيه من إجمالى 500 مليون جنيه مخصصة لمحافظة سوهاج وقنا، للتنمية وإنشاء المشروعات التنموية.

ومن ناحية أخرى أشاد أهالى مركز ومدينة جهينة بالجهود المبذولة من المحافظ والنائب خالد أبو زهاد عضو مجلس الشعب من خلال المشروعات التى نفذت فى فترة وجيزة، خاصة الانتهاء من معظم شبكات الصرف الصحى وإحلال وتجديد الطرق والبنية التحية وتطوير مستشفى جهينة المركزى وتوصيل الغاز الطبيعى بالإضافة إلى الجهود المبذولة فى تنمية الظهير الصحراوى وإقامة أول مشروع وطنى صناعى بجهينة لخدمة سوهاج وهو مشروع مصنع أسمنت جهينة الذى من المتوقع أن يبدأ العمل فيه خلال أشهر بطاقة تتعدى 2 مليون طن سنويا وكذلك الانتهاء من محطة المياه والصرف الصحى بالطليحات وعنيبس ونزة البحرية وإنشاء مدرسة للتمريض لأول مرة بالصعيد لتوفير العمالة المتدربة للمستشفيات.



print