الأحد، 19 مايو 2024 07:23 ص

دور "موزة" المشبوه فى السودان.. وكيل "دفاع البرلمان": بيقبضوا من الغرب ويحاسبوا الإرهابيين

دور "موزة" المشبوه فى السودان.. وكيل "دفاع البرلمان": بيقبضوا من الغرب ويحاسبوا الإرهابيين الشيخة موزة
الثلاثاء، 28 مارس 2017 03:04 م
كتب محمد أبو عوض
قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن دولة قطر تؤدى بدور الوكالة فى دعم ورعاية الإرهاب فى المنظقة العربية، وأن ما صرحت به المعارضة القطرية منى السليطى، حول زيارة الشيخة موزة زوجة أمير قطر السابق للخرطوم لتجنيد سودانيين فى منظمات إرهابية والعمل ضد مصر؛ خير دليل على علنية الدوحة فى رعاية الإرهاب والإرهابيين.

وأضاف "كدوانى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن قطر تمول الجماعات الإرهابية نيابة عن قوى دولية وإقليمية، تسعى لتقسيم الدول العربية إلى دويلات صغيرة وهو ما نجحوا به فى عدد من الدول مثل السودان، واليمن، وليبيا، والعراق، ولكن مخططهم فشل فى مصر وهو ما يزيدهم حقدا وغلاً.

وكانت منى سيف السليطى، شقيقة وزير الاتصالات والمواصلات القطرى، المعارضة للنظام الحاكم فى الدوحة، كشفت عن تفاصيل فساد النظام والديوان الأميرى والحكومة القطرية، وكيف تتحكم الشيخة موزة بنت ناصر المسند والدة الأمير الحالى تميم بن حمد بن خليفة الثانى، فى كل أركان الإمارة، وكيف يتم عزل المواطنين والشعب عن الوظائف المهمة ولا يتجرعون من النظام سوى تخبطه وويلاته السياسية.

وكشفت فى حوار خاص لـ"برلمانى" علاقة الدوحة بإيران وإسرائيل، وحجم الفساد والبطالة والمعاناة التى يعانى منها الشباب القطرى، فى ظل سياسة حكومة تأبى الإصغاء والاستجابة لمطالب شعبها، بل باتت تتلذذ بما حققت من تجاوزات وخرق للقانون والدستور وطغيانها والاستمرار فى هذه التجاوزات. كما ألقت الضوء على كيفية دعم قطر للإرهاب داخل مصر، إبان "الربيع العربى" الذى مولته دوحة موزة وذريتها "المشؤومة"، على حد وصفها.

print