الخميس، 02 مايو 2024 03:41 م

تسمم التلاميذ عرض مستمر.. نائب يطالب بإلغاء الوجبات المدرسية وفتح تحقيق فى الواقعة

تسمم التلاميذ عرض مستمر.. نائب يطالب بإلغاء الوجبات المدرسية وفتح تحقيق فى الواقعة النائب عصام القاضى
الأربعاء، 22 مارس 2017 02:05 ص
كتب محمود العمرى

طالب النائب عصام القاضى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بوقف الوجبات المدرسية فورا لما تمثله من خطر على صحة طلاب المدارس وذلك بعد إصابة العديد من طلاب المدارس بمحافظتى المنوفية وسوهاج بتسمم بعد تناولهم الوجبة المدرسية.

واقترح القاضى، أن يتم استبدال الوجبات المدرسية بمقابل مادى للطلاب، حيث أن المقابل المادى لن يتعدى قيمته نصف تكلفة الوجبات المدرسية، مؤكدا أن منظومة الأغذية المدرسية إهدار للمال العام وبها فساد كبير.

وأكد عضو مجلس النواب، أن البرلمان لن يدع هذه الكارثة تمر مرور الكرام، وسيكون هناك قرارات حاسمة خلال الفترة القادمة بجانب فتح تحقيق موسع للوقوف على الأسباب التى أدت إلى تسمم العديد من طلاب المدارس .

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت فى بيان لها أمس الثلاثاء، نقل 60 تلميذا من مدرسة الخضراء الابتدائية بمركز الباجور، ومدرسة محمد فريد الابتدائية بسرس الليان، إلى المستشفيات للاشتباه فى إصابتهم بتسمم غذائى، وأوضحت الوزارة، أن المصابين يعانى بعضهم من آلام فى البطن، والبعض الآخر من ارتفاع طفيف فى درجة الحرارة، وتعرض التلاميذ المصابون لذلك عقب تناولهم بسكويت بالمدرسة، مشيرا إلى أن عدد التلاميذ المصابين بمدرسة الخضراء بلغ 54 تلميذا، و6 بمدرسة محمد فريد.

فى السياق ذاته قامت الدكتورة هناء سرور، وكيلة وزارة الصحة بمحافظة المنوفية على رأس فريقا طبيا بالتوجه إلى المستشفيات التى تم نقل التلاميذ إليها للمتابعة والإشراف على تقديم الإسعافات الأولية والعلاج لهم.



الأكثر قراءة



print