الأربعاء، 15 مايو 2024 12:22 ص

المصرى الديمقراطى يصدر بيانا ساخنا بعد تسمم تلاميذ المنوفية.. ويؤكد: دى مش أول مرة

المصرى الديمقراطى يصدر بيانا ساخنا بعد تسمم تلاميذ المنوفية.. ويؤكد: دى مش أول مرة فريد زهران رئيس حزب المصرى الديمقراطى
الثلاثاء، 21 مارس 2017 08:10 م
كتب محمود العمرى
أدان الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، سلسلة حوادث تسمم طلاب المدارس، والتى كان آخرها ما حدث اليوم فى مدرسة الخضراء الابتدائية، بمركز الباجور بالمنوفية، بعد تناولهم الوجبة المدرسية.

وأوضح أحمد رشاد، أمين الحزب بأمانة الباجور، إنه عقب شعور عدد من الأطفال بألم فى المعدة، بعد تناول الوجبة المدرسية "عبوة بسكوت"، جرى الكشف الطبى عليهم، وخرجوا جميعا من المستشفى، عدا تلميذين.
ونقل أمين الحزب بالباجور، غضب الأهالى ومطالبتهم بإلغاء تلك الوجبة التى لا يثقوا بها، ولا يأمنوها على أطفالهم.

وطالب بأهمية اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة، وخضوع تلك الوجبات للرقابة والإشراف الصحى، لأن صحة تلاميذنا ليست أمرا هيّنا، خاصة أنها ليست المرة الأولى.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها اليوم الثلاثاء، نقل 60 تلميذا من مدرسة الخضراء الابتدائية بمركز الباجور، ومدرسة محمد فريد الابتدائية بسرس الليان، إلى المستشفيات للاشتباه فى إصابتهم بتسمم غذائى، وأوضحت الوزارة، أن المصابين يعانى بعضهم من آلام فى البطن، والبعض الآخر من ارتفاع طفيف فى درجة الحرارة، وتعرض التلاميذ المصابون لذلك عقب تناولهم بسكويت بالمدرسة، مشيرا إلى أن عدد التلاميذ المصابين بمدرسة الخضراء بلغ 54 تلميذا، و6 بمدرسة محمد فريد.

فى السياق ذاته قامت الدكتورة هناء سرور، وكيلة وزارة الصحة بمحافظة المنوفية على رأس فريقا طبيا بالتوجه إلى المستشفيات التى تم نقل التلاميذ إليها للمتابعة والإشراف على تقديم الإسعافات الأولية والعلاج لهم.




print