الإثنين، 29 أبريل 2024 05:39 م

اللاب توب يثير جدل فى المطار.. مصادر بمصر للطيران: لم نتلق أى إخطار من أمريكا بمنعه

اللاب توب يثير جدل فى المطار.. مصادر بمصر للطيران: لم نتلق أى إخطار من أمريكا بمنعه طائرة مصر للطيران
الثلاثاء، 21 مارس 2017 01:08 م
كتب أحمد حمادة
أكدت مصادر بشركة مصر للطيران، أنها لم تتلق أى إخطارات من سلطة الطيران المدنى الأمريكية، بمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلى والأجهزة اللوحية على الرحلات المتجهة إلى نيويورك.

وكانت الإدارة الأمريكية أصدرت قرارًا فوريًا بمنع اصطحاب المسافرين من 8 دول فى أفريقيا والشرق الأوسط لأجهزتهم الإلكترونية الشخصية الأكبر من الهواتف المحمولة معهم على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدنى السعودية، وجهت شركات الطيران للرحلات المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية، بمنع اصطحاب أجهزة الحاسب الآلى والأجهزة اللوحية مثل "آيباد وكيندل" مع الركاب داخل مقصورة الطائرة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن الأجهزة المذكورة ستكون ضمن الأمتعة المشحونة، بناءً على طلب السلطات الأمريكية المختصة.

وأضافت الوكالة، أن القرار الجديد سيتم تطبيقه خلال 96 ساعة من تاريخ 20 مارس الجارى.

وقالت الهيئة: "سيسرى هذا القرار فى مطارى الملك خالد الدولى بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة"، وحثت عموم المسافرين إلى أهمية التواصل الدائم مع شركات الطيران، لمعرفة الشروط والإجراءات التى تطبقها بعض الدول وخصوصاً الولايات المتحدة الأمريكية قبل السفر إليها.

وقررت الولايات المتحدة أن تمنع اعتبارا من الثلاثاء، ركاب الرحلات الآتية من دول عديدة فى الشرق الأوسط من أن يصطحبوا معهم داخل مقصورة الطائرة الأجهزة الإلكترونية، مثل الكومبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية، بحسب مصادر عدة.


الأكثر قراءة



print