الجمعة، 10 مايو 2024 12:08 ص

"العمرانية مضروبة".. النائب محمد فؤاد ينتقد التقاعس عن حل أزمات "المحليات" بالدائرة

"العمرانية مضروبة".. النائب محمد فؤاد ينتقد التقاعس عن حل أزمات "المحليات" بالدائرة النائب محمد فؤاد
الإثنين، 20 مارس 2017 10:58 ص
كتب عبد اللطيف صبح
شن الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة العمرانية فى الجيزة، هجومًا ضد مسئولى المحليات، بسبب التعامل الذى وصفه بـ"المتراخى" مع مشكلات المحليات بالدائرة، دون الوصول لحل لأى من المشكلات التى تقدم بطلبات إحاطة خاصة بها للمجلس لدراستها.

وأضاف "فؤاد": "يأتى هذا كله فى ظل غياب واضح من قِبَل المحليات، والتقاعس عن أداء الدور المنوط بهم القيام به، الأمر الذى أدى إلى البدء فى حملة تصعيد ضد الحى، إذ أن غياب المحليات والرقابة المحلية تضرب العمرانية".

وقال "فؤاد"، إن هناك تصعيداً واجباً ضد حى العمرانية، نظرًا للتراخى فى التعامل مع المشكلات وما يعانى منه المواطن، وغياب واضح للرقابة المحلية على سبل تطوير المناطق على جميع المستويات.

وأشار عضو البرلمان إلى أنه رغم أن دور النائب لا علاقة له بالإشراف على المحليات؛ إلا أن النواب وجدوا أنفسهم أمام مسئولية والتزام بأن يحاولوا تلبية رغبات المواطن فى تطوير الحى، حتى يتخلى رئيس الحى عن الاكتفاء بعقد الندوات والظهور الإعلامى، والتفرغ من أجل تأدية دوره فى تلبية رغبات المواطنين فى التمتع بحياة آدمية، تحترم حقوقهم فى الحصول على بيئة صحية.

وأوضح فؤاد إلى أن هذا التصعيد جاء نظرًا لتقاعس الحى عن العديد من الأعمال المنوط بها، رغم تقديم العديد من طلبات الإحاطة والاقتراحات برغبة الخاصة بالمحليات، والعديد من المراسلات والتقارير ومخاطبة مسئولى الحى دون رد فعل أو أى تحركات للتغيير.

ورصد النائب عددًا من الأدوار الغائبة عن الحى والتى تقاعس عنها، موضّحًا: "تقاعس حملات الإنارة الخاصة بالشوارع، والتقاعس عن ضبط انتظام محيط سيدى عمار، وتقاعس عن تنفيذ إزالة تعدى على عقار بمنطقة مصنع المكرونة، وتقاعس عن استكمال صيانة شوارع الزهراء ومستشفى الصدر، وتقاعس الإشغالات عن أداء دورها فى أغلب الشوارع".

وأضاف النائب، أن المشكلة مستمرة منذ فترة، وكان سببها أنه لا توجد إرادة سياسية حقيقية من أجل حل المشكلات المتعلقة بالمحليات، ما ساهم فى عدم إنهاء الأزمة وتفاقمها، فى ظل تبريرات وإلقاء المسئوليات على عاتق الآخر، الأمر الذى يستوجب التصعيد أمام الجميع، حتى يتسنى لكل مسئول معرفة ما يجب عليه فعله، دون تبريرات أو تنصل من المسئولية.

وتابع "فؤاد"، أنه تقدم بشكوى للواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وقد أبديا تفهمها واستجابتهما تجاه العديد من القضايا التى تخص منطقة العمرانية.

وأكد "فؤاد"، أنه وزميله نائب العمرانية المهندس إيهاب منصور على قلب رجل واحد ضد التراخى والإهمال والتفريط فى حقوق المواطنين، رغم عدم الاختصاص القانونى والدستورى له كنائب ليس له علاقة بأعمال المحليات أو الإشراف عليها.


print