الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:49 ص

اتحاد العرب يشهد لمصر.. مؤيد اللامى: انتخابات الصحفيين مشهد يعبر عن ديمقراطية حقيقية

اتحاد العرب يشهد لمصر.. مؤيد اللامى: انتخابات الصحفيين مشهد يعبر عن ديمقراطية حقيقية مؤيد اللامى رئيس اتحاد الصحفيين العرب
الجمعة، 17 مارس 2017 05:15 م
كتب محمد السيد - مايكل فارس
قال مؤيد اللامى رئيس اتحاد الصحفيين العرب، إن إقبال الصحفيين المصريين على التسجيل فى كشوف الجمعية العمومية لانتخابات التجديد النصفى، مشهد جميل ورائع، ويعبر عن الديمقراطية الحقيقية .

وتابع اللامى فى تصريحات لـ"برلمانى": "أن فوز أى من المرشحين لمنصب النقيب مكسب للنقابة، لأن الجمعية العمومية هى التى ستختاره، تحية للصحفيين المصريين، ويجب أن يستمر الصحفيون المصريون فى خدمة مصر والعمل من أجلها ومحاربة الإرهاب، والصحفى الحقيقى يجب أن يقف مع الدولة فى مواجهة الإرهاب ".

وكان مجلس نقابة الصحفيين قد دعا الأعضاء المقيدين فى جدول المشتغلين للاجتماع العادى الثانى للجمعية العموميــة للنقابة، فى تمام الساعة العاشرة من صبــاح اليوم، وذلك إعمـالا لنص المواد (33)،(34)،(35) من قانــون النقابـــة 76 لسنة 1970م.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العادى للجمعية العمومية، عرض تقرير مجلس النقابة من الفترة مارس 2016 وحتى فبراير 2017م، وميزانية النقابة، وذلك حال اكتمال النصاب القانونى.

وينافس على منصب نقيب الصحفيين ٧ مرشحين، هم يحيى قلاش، وعبد المحسن سلامة، وإسلام كمال، والسيد الإسكندرانى، وجيهان الشعراوى، وطلعت هاشم، ونورا راشد، إلى جانب ٧١ مرشحا لعضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق وتحت السن.

وقد أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، أن عملية التصويت لاختيار النقيب و ٦ من أعضاء المجلس، بعد اكتمال الجمعية العمومية بحضور ٢٥٪‏ من الأعضاء وبعد انعقاد الجمعية العمومية، وبالنسبة للنقيب يتم كتابة اسم مرشح واحد من بين المرشحين السبعة، وبالنسبة للمجلس يتم كتابة أسماء ٦ مرشحين كاملة أو أسماء الشهرة واضحة، وأى مخالفة لذلك ستتسبب فى بطلان الصوت، حيث لا يجوز كتابة أسماء أكثر أو أقل أو كتابة ما يدل على اسم الناخب، ويشترط لإدلاء الناخبين بأصواتهم بموجب كارنيه العضوية عن عام ٢٠١٧، وسيتواجد الموظفون بالنقابة يوم الانتخابات لتمكين أى عضو بالجمعية العمومية من سداد الاشتراك إذا لم يكن مسددا، وذلك لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم .



الأكثر قراءة



print