الأربعاء، 08 مايو 2024 04:39 ص

النواب يبحثون عن حصر أراضى الدولة.. و"الزراعة" تطالب بلافتات لمنع التعديات

النواب يبحثون عن حصر أراضى الدولة.. و"الزراعة" تطالب بلافتات لمنع التعديات جانب من اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان اليوم
الثلاثاء، 14 مارس 2017 01:43 م
كتب هشام عبد الجليل
طالب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة، بأن تركب الحكومة لافتات على أراضى الدولة التابعة للوزارات المختلفة فى محافظة الإسماعيلية، وذلك لتجنب المواطنين من الوقوع فى فخ النصب من "مافيا الأراضى".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب هشام الشعينى، لمناقشة ملاحظات اللجنة عن الزيارة الميدانية التى أجرتها إلى محافظة الإسماعلية يوم 22 يناير 2017، فى حضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء ممدوح شاهين، مستشار وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية.

وقال "تمراز"، خلال كلمته فى اجتماع لجنة الزراعة اليوم الثلاثاء، إن البلطيجة منعوا عدد من شباب الخريجين الحاصلين على مساحات أراضى من زراعتها بمحافظة الإسماعيلية، مطالبًا بضرورة تدخل الدولة لوقف تفشى ظاهرة البلطجة فى المحافظة، وفى عدد من القرى الجديدة تحديدًا.

وعَلَّقَ اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، على طلب تركيب لافتات على أراضى الدولة، قائلاً: "لابد من وعى المواطن وتغيير ثقافة البيع والشراء لدى البعض، خاصة أن اللافتات سهل إزالتها وتركيب غيرها"، مناشدًا المواطنين بضرورة التوجه للجهات المعنية بتوثيق الأرض قبل الشراء، للوقوف على حقيقة تبعية الأرض للشخص الذى يبيعها من عدمه.

وفيما يخص منع بعض البلطجية للشباب من زراعة أراضيهم، طلب المحافظ من النائب تقديم حصر لهذه الأماكن، للتعامل مع المشكلة على الفور.


print